• ×

تبي تقابل نيمار؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تبي تقابل نيمار؟

1- العبارة أعلاه، وردت بهذا النص، سؤال ورد في إعلان تبناه مطعم عابر للقارات، طرحه مستهدفاً به الشباب المسلم، في قبلة المسلمين (المملكة العربية السعودية) مؤداه: أنه في حال الفوز ، بعد إجراءٍ معين، تتم مقابلة اللاعب البرازيل "نيمار" والاكتحال بمرآه، والأنس بقربه ومُحيّاه، ولكن، من هو نيمار؟

2- هو نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور*(5 فبراير*1992)، لاعب*كرة قدم*برازيلي، مهاجم جناح. يلعب حالياً في*نادي برشلونة*بعد صفقة انتقال كبري مع نادي سانتوس البرازيلي. فاز بلقب أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية عام 2010 و2012 . ورشح عام 2011 لجائزة*الكرة الذهبية*واحتل المركز العاشر. نيمار هذا نصراني الديانة، تحدث عن إيمانه قائلا: "الحياة تكون لها معنى فقط عندما (تكون) أعلى المُثل لدينا هو خدمة المسيح".
ولكن ، يا ترى ما هذا المطعم العابر للقارات؟

3-*هو ماكدونالدز، شركة تأسست عام 1940، إحدى أكبر سلسلة*مطاعم*الوجبات السريعة. شركة تجارية مساهمة. يعتبر المطعم رمزاً للرأسمالية العالمية ويجسد مبدأ العولمة، فحيثما ذهبت ستجد نفس الشعار الذي غالبا ما يكون مرفوعاً عالياً ونفس الأطعمة ونفس ملابس الموظفين في كل أنحاء العالم.

4- الاستنتاج:

الملاحِظ بعين البصيرة والعين الباصرة، يجد أن هذه المطاعم الأجنبية القادمة من خارج الحدود ومن وراء المحيطات، قد جلبت معها جملة من العادات المتبعة لدى موطنها الأصلي، ابتداءً بنوعية الطعام الذي لم يكن معروفاً لنا من قبل، وبمسمياته التي أصبحت من قبيل الأجنبي المُعرّب، وقد لا يكون في ذلك بأس، وإنما جعلت من تسويق المفاهيم الغربية هدفاً مبطنا لأعمالها، ولما كان التنصير متعذراً عليها، لجأت إلى استهداف شباب المسلمين ومراهقيهم بإزالة الحاجز النفسي بين المسلم والكافر، بهدم عقيدة الولاء والبراء، وجعلت من تسطيح أفكارهم مشروعاً يُبذل من أجله كل شيء، حيث يكون لدى الشاب المسلم لقاء لاعبٍ كافر أمنية تراود مخيلته، تاركاً معالي الأمور خلفه ظِهرياً، لجعله هامشياً يجري وراء التوافه، ووليداً ممسوخاً لا يعترف بأمجاد دينه وتأريخ آبائه، لتسهل تبعيّته نحو الغريب.
هذا رأيي، ولكل ٍ قناعته. والله أعلم.

 0  0  2.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:55 مساءً الأربعاء 3 ذو القعدة 1438 / 26 يوليو 2017.