• ×

10:28 صباحًا , الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 / 20 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

اسماعيل أنزور .. يدعو المعترضين على مسلسله لمتابعته قبل الحكم عليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مباشرالعربية

رفض المخرج السوري نجدة إسماعيل أنزور الأحكام المسبقة بحق مسلسله «ماملكت أيمانكم» الذي عرض في شهر رمضان، والذي هدد على إثره بالقتل واتهم بإساءته للمسلمين من المجاهدين إضافة للنساء المحجبات، واعترض أنزور على تلك الأصوات بقوله «أنا مسلم وأمي وأخواتي محجبات فكيف أسيء لهن».
وأكد أنزور أن العرض الثاني لمسلسله المثير للجدل «ما ملكت أيمانكم» على قناة أبوظبي سيسمح للمشاهد بمتابعة العمل متابعة متأنية وهادئة، بعيدا عن الصخب الذي رافق عرض المسلسل في رمضان، والذي أدى إلى الحكم عليه حكما جائرا حتى قبل انتهاء عرض الحلقات.
ولفت انزور إلى أن مسلسله مبني على مذكرات مجاهد قديمة وليست من نسج الخيال، مشددا على أنه لم يتعمد الإساءة لأحد وإنما تعرية المتطرفين والمتسترين بالدين والدين منهم براء.
وبين أن المسلسل يتناول بجرأة غير مسبوقة قضايا المرأة في الشرق الأوسط في ظل ظاهرة التطرف الديني. وأوضح أنزور أن المسلسل يهدف إلى معالجة هذه الظواهر ومناقشتها من منظور توعية المجتمع بالأمراض الغريبة عنه، وليس تعميمها على كل فئاته.
وقال المخرج: لا شك أن عرض مسلسل «ما ملكت أيمانكم» مباشرة بعد شهر رمضان، ما هو إلا دليل على خلو العمل من كل الإساءات التي أشيعت عنه في وسائل الإعلام، ورد واضح على كل الذين طالبوا بإيقافه وحكموا عليه حتى قبل أن يشاهدوه. ودعا أنزور الجمهور إلى مشاهدة المسلسل بتأن وروية والتمعن في القضايا الاجتماعية المعاصرة التي يطرحها بكل جرأة وموضوعية.
يذكر أن مسلسل «ما ملكت أيمانكم» من تأليف الدكتورة هالة دياب التي سبق وكتبت مسلسل حور العين، ومن بطولة مصطفى الخاني، سلافة معمار، ديمة قندلفت، رنا الأبيض، عبد الحكيم قطيفان وآخرين.
المسلسل أثار جدلا واسعا عند عرضه، مما دعا المفكر الإسلامي الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي للمطالبة بإيقاف المسلسل، داعيا الفضائيات لعدم عرضه لما يحويه من إساءات ضد المسلمين ـــ على حد قوله.

بواسطة : mubasheer.com
 0  0  103.3K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:28 صباحًا الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 / 20 أكتوبر 2020.