• ×

12:32 مساءً , الخميس 12 ربيع الأول 1442 / 29 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

النسخة الثالثة من «شاعر العرب» تنطلق قبل حصول الفائز بالنسخة الثانية على «جائزته»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مباشر-الكويت
بعد أشهر من مطالبة الفائز بالنسخة الثانية من برنامج «شاعر العرب» راشد الأطرم بجائزته البالغة مليون ريال - لم يحصل عليها حتى الآن - علمت مصادر أن النسخة الثالثة من البرنامج ستنطلق خلال الأسابيع المقبلة في الكويت. وأعلنت اللجنة المنظمة لشاعر العرب أسماء الشعراء الـ52 المتأهلين للدورة الثالثة من البرنامج، وترتيبهم في أربع مجموعات، بعد أن فرزت أسماءهم من بين عدد كبير تقدم للمشاركة في المسابقة.

وبحسب بيان صحافي صادر عن قناة رواسي وعلى لسان رئيسها فايز بن دمخ: «العدد الهائل من المشاركات جعلنا في حيرة من أمرنا، إذ غلبت الجزالة على قصائد المتقدمين للمشاركة في الدورة الثالثة، ونحن نتوجه للجنة الفرز بالشكر على مجهودهم وحرفيتهم العالية في انتقاء القصائد وفرزها بطريقة احترافية، خصوصاً أن هذا العام شهد مشاركة عدد كبير من الشعراء من مختلف الدول العربية».

وأضاف أن معظم المشاركات كانت مميزة، ما ينعكس بالإيجاب على المسابقة بشكل عام، وعلى ذائقة عشاق الشعر الشعبي، لافتاً إلى إلغاء التصويت في مسابقة شاعر العرب والاعتماد على لجنتي تحكيم رئيسية واستشارية جعل من شاعر العرب قبلة لكل الشعراء في الوطن العربي.

وكانت لجنة البرنامج ضمت الشاعر عبدالرحمن العطاوي من السعودية، وسعود الوسمي من الكويت، وزايد آل زايد من قطر، وراشد شرار من الإمارات.

يذكر أن شاعر العرب تعرض لإشكالات عدة منذ الحلقة النهائية للنسخة الأولى التي انسحب منها عدد من الشعراء، لعدم رضاهم عن نتائج التصويت، ما دعا إلى تأجيلها، وإقامتها في الرياض، وحصل على الجائزة الأولى الشاعر سلطان الهاجري، وحل ثانياً سعد الأكلبي
بواسطة : mubasheer.com
 2  0  103.4K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 مساءً الخميس 12 ربيع الأول 1442 / 29 أكتوبر 2020.