• ×

10:43 صباحًا , الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 / 20 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

وزارة الصحة الإيرانية تصفها بالكارثة إحصائيات كورونا في ازدياد بعد فتح الإغلاق في البلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرجي، عن زيادة تفاقم كورونا في إيران واصفاً ذلك بالكارثة.

هذا وقال حريرجي إن أحدث استطلاع للرأي أظهر انخفاض دافع البقاء في المنزل من 80 في المئة إلى 32 في المئة واصفاً إياها بالكارثة، إذ أن الفيروس أخذ وتيرةً تصاعدية مع عودة عامة الجمهور وبعض المسؤولين من الدرجة الثانية إلى نمط حياتهم المعتاد.

وقال حريرجي في برنامج تلفزيوني، مساء أمس الجمعة، إن معدل أعداد ضحايا كورونا كان قد انخفض إلى أقل من 50 شخصًا، لكنه عاود الارتفاع مجدداً، مضيفًا أن ثقة الناس في أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي انخفضت من 90 في المئة إلى 40 في المئة، كما أن الخوف البنّاء من كورونا انخفض من 70 في المئة إلى 34 في المئة، وانخفض الدافع للبقاء في المنزل من 80 في المئة إلى 32 في المئة.

وفي حين أن توجيهات منظمة شؤون الإدارة والتوظيف، قررت إعادة فتح الدوائر بالكامل ابتداءً من اليوم السبت، إذ تعاود مباشرة أنشطتها بشكل طبيعي، وقال مساعد وزير الصحة إن كل من يغادر المنزل يجب أن يرتدي كمامة، ويجب على الدوائر والمنظمات مراعاة تباعد لا يقل عن متر واحد، وإنشاء مكتب خدمة لمنع دخول العميل إلى المباني، وشدد على أن معظم الدوائر ليس لديها نظم تهوية مناسبة، لذلك يجب توفير التهوية المناسبة للمساحات المغلقة.

وأشار حريرجي إلى أن فيروس كورونا لم يضعف، مضيفًا أن السفر يشبه قنبلة موقوتة وينقل فيروس كورونا، وأن وسائل النقل العام والرحلات غير الضرورية كانت مؤثرة جدًا في نشر فيروس كورونا.

وتأكيدًا لكلام مساعد وزير الصحة على تحول الاتجاه النزولي إلى اتجاه متصاعد، قال نائب رئيس جامعة أصفهان للعلوم الطبية، كمال حيدري، في اجتماع استضافه قسم الأبحاث والتكنولوجيا للباسيج الطلابي في أصفهان، إن عدد الأشخاص الذين يعانون من كورونا في أصفهان تضاعف 4 مرات مقارنة بالأسبوعين الماضيين.

وقال النائب إن سلوك الفيروس هدأ مع مرور الوقت، ولكن هذا لا علاقة له بارتفاع درجة حرارة الجو، لذلك لا ينبغي أن يكون الشعب غير مبالي بالمرض.
بواسطة : mubasheer.com
 0  0  10442

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:43 صباحًا الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 / 20 أكتوبر 2020.