• ×

10:50 صباحًا , السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

وكالة الأمن القومي الأمريكية تحذر من عمليات تجسس الإلكترونية روسية تستهدف المنظمات الخاصة والحكومية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحذير علني غير مسبوق لوكالة الأمن القومي الأمريكية من هجمات وعمليات تجسس الإلكتروني روسية. فخرج إلى العلن ما كان في الصمت عن استراتيجيات الحرب السيبرانية Cyberwarfare. تعود نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية للحرب السيبرانية، حرب يخوضها العالم منذ سنوات و تسبب أضرارا توازي أضرار الهجمات العسكرية التقليدية. تشن هذه الحرب من خلال مجموعات قرصنة يطلق عليها اسم "Advanced Persistent Threat" مجموعات التهديدات المستمرة ، الممولة والمدعومة من الحكومات.

كانت الحروب السيبرانية Cyber warfare حتى وقت قريب حروب صامتة. غير أن اليوم الهجمات السيبرانية باتت معلنة ومعروفة كالهجمات الأخيرة المتبادلة بين إيران وإسرائيل.

إيران تملك مجموعات تهديدات متقدمة تحت قيادة الدفاع الإلكتروني والمجلس الأعلى للفضاء السيبراني، وإسرائيل لديها الوحدة 8200 في الجيش الإسرائيلي، وهي من أكثر الوحدات تطوراً من الناحية التقنية والمهارات. كذلك في الصين تنشط الوحدة 61398 .أما بالنسبة للولايات المتحدة تعتمد مجموعة Equation Group التابعة لـ"وكالة الأمن القومي" الأمريكية.

كما كشفت التقارير الأمنية عن القوة المدمرة لمجموعة القراصنة من شمال كوريا ورثة مجموعة Lazarus التي اشتهرت بعد قرصنة شركة "سوني" في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعثرة برمجية الفدية الخبيثة wannacrypt.

تحذير علني من وكالة الأمن القومي الأمريكية من عمليات تجسس الإلكترونية روسية

في هذا الإطار أصدرت وكالة الأمن القومي الأمريكية تحذيرا أمنيا من موجة جديدة من الهجمات الإلكترونية على خوادم البريد الإلكتروني، تشنها واحدة من أكثر وحدات التجسس الإلكتروني تقدما في روسيا الوحدة 74455 التابعة للمركز الرئيسي للتكنولوجيات الخاصة في مركز GRU Main Center for Special Technologies (GTsST). التي هي قسم من جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية التي تعرف أيضا بمجموعة Sandworm. التي هي، حسب بعض التقارير الأمنية، وراء البرمجية الخبيثة مع مجموعة BlackEnergy التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي في أوكرانيا في ديسمبر 2015 وديسمبر 2016. كما كُشف مؤخرا أنها المجموعة التي بعثرت برنامج الفدية الشهير NotPetya الذي كلف شركات العالم خسائر بمليارات الدولارات الأمريكية. علما أن بعض المؤسسات في روسيا كانت قد تلوثت بهذه البرمجية الخبيثة.
بواسطة : mubasheer.com
 0  0  10308

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 صباحًا السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020.