• ×

01:34 مساءً , السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

الاقتراع بالبريد .. الانتخابات الأمريكية تنطلق رسميا فى كارولينا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات انطلقت الانتخابات الأمريكية رسميا، اليوم السبت، مع بدء عمليات الاقتراع بالبريد فى ولاية كارولينا الشمالية، حيث يختار الأمريكيون بين الرئيس الحالى ومرشح الحزب الجمهورى دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطى جو بايدن، وذلك قبل شهرين من موعد الانتخابات المقررة فى الثالث من نوفمبر المقبل.
ومن المقرر أن تبدأ ولاية كارولينا الشمالية فى إرسال أكثر من 600 ألف بطاقة اقتراع بريدية، لتلبية الطلب الكبير على ذلك، وتتبعها ولايات أخرى مهمة مثل ويسكونسن، خلال الأسابيع المقبلة.

وتثير مسألة آلية الاقتراع بالبريد الانقسامات بشكل متزايد فى الولايات الأمريكية، حيث يشكك الرئيس ترامب فى نزاهة تلك الآلية، بينما اعتبر بايدن أن منافسه غير مؤهل للمنصب.

وتؤدى مخاوف تفشى فيروس كورونا المستجد إلى زيادة الطلب على عملية الاقتراع بالبريد، حيث يحاول ملايين الناخبين تجنب مراكز التصويت فى الولايات الأمريكية التى تواجه أزمة صحية بسبب الفيروس التاجى الذى أودى بحياة 187 ألف أمريكى.

وبحسب استطلاع للرأى أجرته صحيفة "يو إس إيه توداى" وجامعة "سافولك"، فإن 56% من الناخبين الجمهوريين المستطلعين سيتوجهون بأنفسهم إلى مراكز الاقتراع، مقارنة مع 26% من الناخبين الديمقراطيين يعتزمون القيام التصويت بأنفسهم فى مراكز الاقتراع بالمثل.
بواسطة : mubasheer.com
 0  0  102.5K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:34 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020.