• ×

02:47 مساءً , السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

بدء القبول في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مباشر ــ نبيل عولقي ــ

بدأ المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في جدة استقبال طلبات الخريجين من سنوات سابقة وعقد اختبارات لهم لمعرفة امكانية التحاقهم بالمعهد فيما سيبدا المعهد في قبول الطلاب الجدد من خريجي الثانوية العامة مع انتهاء الاختبارات واعلان نتائج الثانوية العامة.
وأكد المدير التنفيذي للمعهد سالم ن حسن الاسمري استعداد المعهد لاستقبال الطلاب الراغبين في التخصص في صيانة وتقنية السيارات مفيداً أن حملة القبول تستهدف الطلاب المتوقع تخرجهم هذا العام من الثانوية العامة الى جانب الطلاب المتخرجين من السنوات الماضية حيث وزع المعهد أكثر من 150 منشورا يوضح المميزات التي يمنحها المعهد لطلابه.
وبين أنه تم التنسيق مع أكثر من 38 إدارة تعليمية لدعوة الشباب للالتحاق بتقنية وصيانة السيارات , داعيا الطلاب الراغبين الالتحاق بالمعهد التسجيل عبر موقع المعهد على شبكة الانترنت www.sjahi.org .
وأوضح المدير التنفيذي للمعهد أن التسجيل عبر شبكة الإنترنت سيتيح لجميع الشباب في أي منطقة من مناطق المملكة إمكانية التسجيل في المعهد بيسر وسهولة عبر خطوات تمنحه في النهاية الموافقة المبدئية في التسجيل في المعهد والالتحاق به .
من جانب أخر بين المدير التعليمي فوزي الثقة أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعد رمزا للعلاقة الطويلة والتعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية واليابان حيث يحظى بالدعم من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة(METI) واتحاد مصنعي السيارات في اليابان (JAMA) وموزعي السيارات اليابانية في المملكة المشاركين في المعهد (JADIK).
وأوضح أن المعهد يوفر مستوى تدريبا تقنيا متقدما للشباب السعودي الحاصل على الشهادة الثانوية العامة \\ القسم العلمي للتخصص في مجال تقنية وصيانه السيارات اليابانيه مفيداً سعي المعهد العالي إلى صقل الموارد البشرية من خلال الإسهام في عملية السعودة وتحسين المعارف التقنية والمهاربة وتعزيز الثقة بالنفس لدى الشباب السعودي .
وبين أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يهدف إلى توفير تدريب تقني للشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها التي من خلالها يتم استثمار قدرات الخريجين لتوجه بشكل مباشر لسد احتياجات صيانة السيارات في المملكة ويوفر المعهد فرص عمل للخريجين لدى موزعي السيارات اليابانية في المملكة الى جانب دعم عملية السعودة من خلال توفير فرص وظيفية أفضل للسعوديين .
بواسطة : mubasheer.com
 1  0  103.7K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020.