• ×

02:10 مساءً , الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020

قائمة

Rss قاريء

الجودر: خمسة أطفال مصابون بالايدز في "السلمانية"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت سمية الجودر رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز بوزارة الصحة عن ارتفاع عدد الأطفال البحرينين المصابين بالإيدز إلى خمسة، وهم يعالجون حالياً في مجمع السلمانية الطبي.

وشرحت سمية الجودر خلال فعالية نظمت أمس السبت ، في مجمع السيف انتقل إليهم المرض وهم أجنة في بطون أمهاتهم، بعد أن انتقل الإيدز للأمهات من الآباء إلا في حالة واحدة، أصغرهم ويبلغ من العمر عاماً أو أكثر بقليل وأكبرهم في الرابعة عشر من العمر، وذلك وفقاً لما ورد في جريدة \" الوسط \" البحرينية .

كما كشفت سمية الجودر عن تصديق وزارة الصحة على دواءين جديدين لعلاج مرض الايدز في يناير / كانون الثاني الماضي ، خلال الاجتماع الذي عقد مع وكيل وزارة الصحة ورئيس اللجنة العليا للأدوية بالوزارة عبدالعزيز حمزة ، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على آلية جديدة طرحها مدير إدارة المواد بالوزارة عبدالإله أحمد حتى لا يحدث نقص في أدوية الايدز .

ودعت سمية الجودر خلال الفعالية التي نظمتها اللجنة في مجمع السيف بمناسبة عيد الحب، الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الثقافة والإعلام ومجلسي الشورى والبرلمان إلى سن قوانين وتشريعات لتوفير مناخ وبيئة مساندة لمكافحة العلاقات غير المشروعة، بالإضافة إلى مكافحة المخدرات لمكافحة الايدز ووقف انتشاره، وأكدت سعي اللجنة إلى التعاون مع جميع الجهات.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز :\" انتهزنا فرصة هذه المناسبة لنعالج المرضى بالحب وندمجهم في المجتمع ونحذر من أن الوقوع في براثن المرض قد ينجم من العلاقات المحرمة واستعمال الحقن الملوثة وحول الأدوية قمنا باتخاذ الإجراءات من قبل ولكن تم توثيقها في الاجتماع المعقود في يناير الماضي ، كما ذكرت وهذه الإجراءات وقائية وأثبتت فاعليتها، إذ لم تشهد الشهور التسعة الماضية أي نقص في أدوية علاج الايدز\".

بواسطة : mubasheer.com
 0  0  101.7K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020.