• ×

07:55 صباحًا , السبت 7 ربيع الأول 1442 / 24 أكتوبر 2020

قائمة

Rss قاريء

الرياض تستثمر 500 مليون دولار في الصندوق الروسي-الصيني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة مباشر أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيستثمر 500 مليون دولار في صندوق الاستثمارات الروسي-الصيني.

وأوضح رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، للصحفيين على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار (دافوس الصحراء) في الرياض اليوم الخميس، أن الإعلان الرسمي عن الاستثمارات السعودية سيتم قريبا، وقال: "في المستقبل القريب ستستثمر السعودية في الصندوق الروسي-الصيني، ولذلك سنغير تسميته ليصبح صندوق الاستثمارات الروسي-الصيني-السعودي".

وعبر دميترييف عن قناعته بأن التعاون مع السعودية في إطار الصندوق سيكون ناجحا، حيث ستتيح استثمارات الرياض إنجاز العديد من المشاريع المشتركة.

وبين أن قيمة رأس مال صندوق الاستثمارات الروسي-الصيني بفعل المساهمة السعودية ستبلغ 2.5 مليار دولار، حيث خصص سابقا كل واحد من مؤسسيه، أي الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وChina Investment ،Corporation مليار دولار.

وأكد دميترييف أن "الاتفاقات الحالية مع شركائنا السعوديين ترفع صندوق الاستثمارات الروسي-الصيني إلى المستوى العالمي، إذ تتحد جهود ثلاثة صناديق سيادية للاستثمارات (الروسي والصيني والسعودي) من أجل تحقيق المشاريع الاستثمارية سوية.. ما سيتيح لشركات الصندوق الحصول على الدعم على عدد من الأسواق الرئيسة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط".

وذكر دميترييف بأن صندوق الاستثمارات الروسي-الصيني، الذي تأسس عام 2012، دعم أكثر من 25 مشروعا في مجال البنية التحتية والقطاع المالي وقطاع الغابات والقطاعات الاستهلاكية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.
بواسطة : mubasheer.com
 0  0  1059.5K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحًا السبت 7 ربيع الأول 1442 / 24 أكتوبر 2020.