• ×

02:35 مساءً , الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020

قائمة

Rss قاريء

استئصال جزئي من كلية مصابة بالسرطان بواسطة المنظار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تمكن فريق طبي جراحي في المسالك البولية والتناسيلية برئاسة الاستشاري الدكتور خالد الصافي في مركز الحسين للسرطان باستئصال جزئي للكلية اليسرى لمصاب بالسرطان بواسطة المنظار.
وأكد الدكتور الصافي في تصريحات صحفية امس أن العملية تعتبر من العمليات المعقدة في جراحة أورام الكلية حيث تم استئصال الورم والنسيج المحيط بالورم ثم خياطة كؤوس ونسيج الكلية بواسطة المنظار مع توقف مؤقت للدورة الدموية في الكلية عن طريق إغلاق الشريان الكلوي لفترة محدودة.
وتابع الصافي انه بعد الفحص النسيجي تم استئصال كامل للورم والنسيج الكلوي المحيط به.
وأوضح أن العملية نوعية على مستوى الأردن حيث اجريت تماماً بالمنظار وتصنف حالياً ضمن العمليات المعقدة التي تجرى فقط في المراكز المتقدمة عالمياً في استخدام المنظار في الجراحة.
وأكد الدكتور الصافي بأنه لم تسجل أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية، و قــد تم تخريج المريض من المستشفى في اليوم الثالث بعد العملية وهو يتمتع بصحة ممتازة وعاد إلى ممارسة حياته الطبيعية.
و أشار إن العملية تعتبر إضافة أخرى إلى سلسلة عمليات أورام المسالك البولية بالمنظار التي تجرى في مركز الحسين للسرطان كالاستئصال الجذري للكلية و البروستات. وهذه العملية من النجاحات التي تسجل لمركز الحسين للسرطان في سعيه الدؤوب لمواكبة أحدث البروتوكو لات العلمية في علاج السرطان.
بواسطة : mubasheer.com
 0  0  101.6K

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:35 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020.