الجمعة 30 يوليو 2010م
خريطة الموقع
 

فرعة بين الشيوخ!   «^»  امتلك ولو ... مفحص قطاه  «^»  سمة .. وأخواتها  «^»  سياسة أبو نص   «^»  عندما يغيب الـوفـاء  «^»  مهرجان الفتاوى  «^»  يامعشر العاطلين ... إليكم هذه الفرص !  «^»  كلاً بدينه.. الله يعينه  «^»  الغرب يخالف الكلباني والمشهد يتكرر بعد مرور 27 عاما   «^»  الشهادة المضروبة جديد المقالات
ترتيبات جديدة تتصدى لـ «الرقاة الفسقة»  «^»  صعود الماء من الأسفل إلى الأعلى بوادي خريطة ..   «^»  إتحاد كلاخ بطلا لدورة مركز حي كلاخ والأحياء المجاورة له تحت شعار " كلنا الحد الجنوبي " " صور"  «^»  خبيرين للكشف عن «ناقة مسروقة»  «^»  انقلاب في إمارة "رأس الخيمة  «^»  العبيسان .. لا أدلة شرعية على الحجاب وتحريم الغناء والاختلاط  «^»  الدفاع المدني يحذر من تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة  «^»  بادحدح .. مقاطعة المناسبات الاجتماعية بدعوى المنكر قطع للرحم  «^»  سكان حداء يعكسون اتجاه القبلة 10 سنوات شمال مكة   «^»  قطط حية وميتة متحللة فوق أكياس أرز بمستودعات السعودية جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
صحيفة مباشرالعربية -أخبار محلية
الافراط في الكولا يصيب العضل والقلب ..والمياه الغازية للكولا تخفض البوتاسيوم بالدم











































الافراط في الكولا يصيب العضل والقلب ..والمياه الغازية للكولا تخفض البوتاسيوم بالدم
الافراط في الكولا يصيب العضل والقلب ..والمياه الغازية للكولا تخفض البوتاسيوم بالدم
صحيفة مباشر-خاص-يواجه الاشخاص الذين يشربون عدة ليترات من الكولا في اليوم مشاكل خطرة في العضل والقلب الى جانب الافراط فى المياه الغازية الذى بدوره يخفض البوتاسيوم فى الدم بسبب ادراراالبول على حسب تحذيرات الاطباء.
واوضحت دراسة اوردتها المجلة الطبية "انترناشونال جورنال اوف كلينيكال براكتيس" ان التغيير في مستوى البوتاسيوم يمكن ان يؤثر بعمق على عمل شرايين القلب حيث يزيد المستوى المتدني جدا للبوتاسيوم في الدم بسبب تناول الكولا, من مخاطر الاصابة بمضاعفات قد تكون قاتلة مثل اضطراب في ضربات القلب .

وقد يؤدي التراجع الكبير في نسبة البوتاسيوم الى وهن في العضلات وتشجنات عضلية وخفقان سريع للقلب وغثيان.


وشملت الدراسة اشخاصا يشربون لترين الى تسعة ليترات من المشروبات الغازية في اليوم بينهم امرأتان حاملان ادخلتا المستشفى حيث ان احداها وهي تشرب ثلاثة ليترات من الكولا في اليوم تعاني من التعب وفقدان الشهية والتقيؤ في حين ان الثانية وكانت تشرب سبعة ليترات من الكولا يوميا في الاشهر العشرة التي سبقت دخولها الى المستشفى, فكانت تعاني من وهن في العضلات.

وقد استعادت السيدتان عافيتهما كليا بعدما توقفتا عن شرب الكولا واعطيتا جرعات من البوتاسيوم اما عبر الفم او عبر الحقن على ما اوضحت الدراسة التي ستنشر في عدد حزيران/يونيو من المجلة.


وانهيار معدل البوتاسيوم في الدم قد يكون عائدا الى استهلاك مفرط لثلاثة مكونات هي الاكثر شيوعا في هذا النوع من المشروبات الغازية وهو الجلوكوز والفروكتوز والكافايين على ما شددت الدراسة.

واوضح اليساف انه تعذر تحديد الدور الدقيق لكل من هذه المكونات الثلاثة ويمكن ان يتفاوت بين مريض واخر.

وقالت المجلة ان الكولا يجب ان يضاف الى "لائحة" الادوية والعقاقير التي يمكن ان تتسبب بانخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم.
من جهة اخرى يمكن ان يؤدي الاستهلاك المفرط للمياه الى انخفاض معدل البوتاسيوم في الدم والى در الكثير من البول : 8 الى 10 ليترات في اليوم او اكثر.

تم إضافته يوم الجمعة 22/05/2009 م - الموافق 28-5-1430 هـ الساعة 12:25 صباحاً
شوهد 394 مرة - تم إرسالة 1 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 0.00/10 (0 صوت)

تتيح لك صحيفة مباشر العربية مساحة للتعبير عن رأيك

فليكن تعليقك بعيداً عن المساس بالدين ، والوطن ، وولاة أمره

وعبر عن وجهة نظرك بمسؤولية ، دون إساءة لأحد


مساحة إعلانية


بريد الصحيفة للمراسلة

mubasheer4@gmail.com


الوقت الان


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.mubasheer.com - All rights reserved


المقالات | الأخبار | المنتديات | الرئيسية