• ×

60 ألف وظيفة إدارية للبنات والبنين في التشكيلات المدرسية الجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مباشر العربية - احمد الوادعي - قدرت وزارة التربية والتعليم حجم الوظائف التي ستوفرها التشكيلات المدرسية الجديدة بنحو 60 ألف وظيفة إدارية للبنات والبنين خلال الأعوام المقبلة.
وكشفت مصادر في الوزارة أن التشكيلات المدرسية ستحدد تشكيل الهيئة الإدارية والهيئة التعليمية للمدارس، فضلا عن أن التشكيلات المدرسية الجديدة ستؤمن على الأقل وظيفتين كأدنى حد في كل مدرسة من مدارس التعليم العام للبنات والبنين حسب فئة كل مدرسة من المراحل الثلاث، وعدد طلابها وفصولها، لافتة إلى أن من أبرز الوظائف التي تم تحديدها في التشكيلات المدرسية الجديدة مساعد إداري، مسجل معلومات، سكرتير، حارس، عامل خدمات، وأكدت المصادر حرص وزارة التربية والتعليم على سرعة توفير تلك الوظائف في كل مدرسة، والتي ستؤدي إلى عدم إشغال المعلمين بأعباء ليست من صميم عملهم التربوي، وصرفهم بصورة شبه كاملة إلى العمل التربوي.
وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدت مؤخرا بالموافقة على التوصيات الواردة في محضر اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري الـ137 الخاص بدراسة التشكيلات المدرسية لمدارس وزارة التربية والتعليم، التي حددت تشكيل الهيئة الإدارية والهيئة التعليمية للمدارس، ووزعت الصفوف والأقسام وفقا لعدد من الضوابط التي تضمنها المحضر.
يذكر أن عدد مدارس البنات والبنين في وزارة التربية والتعليم حسب آخر إحصائية بلغ عددها نحو 33 ألف مدرسة.
بواسطة : admincp
 4  0  102.7K
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-13-12 11:53 مساءً زائرة :
    التمني ان شاء الله تكون هدي الوظائف مساعدة الدرية وسكرتيرة ومسجلة المعلومات فيها نصيب للبنات الحصلات على شهادة الثانوية العامة موبس للبنات الحصلات على شهادة الجامعات ومتي سوفة يبدئ التسجيل فيها التمني تكون في السرعة وقت اتمني التون في النصف الثاني او السنة القادمة مو اطول مندالك
  • #2
    01-13-12 11:45 مساءً زائر :
    هل هناك نصيب من هدي الوظائف للخرجين من الثانوية ان شاء تكون هناك نصيب ماتكون بس للخرجين الجمعات
  • #3
    01-06-12 05:29 مساءً توت :
  • #4
    01-04-12 12:39 مساءً معلم مظلوم :

    وين التثبيت والترسيم للمعلمين والمعلمات من الأمر الملكي ياوزارة التربية والتعتيم لعنبو بعض الوظائف إلى الآن براتب 3450في التعليم العام الصباحي بنصاب 22 حصه مع حصص الانتظار والأشراف ؟ أين المساواة والعدل في الميدان التعليمي ؟ ثم فكر وأربح مع التشكيلات المدرسية إلى أن تقوم الساعة .

القوالب التكميلية للأخبار