جديد الصور
جديد البطاقات
جديد الصوتيات
المتواجدون الآن
تغذيات RSS
|
|
الإفراط في القهوة يؤثر على الخصوبة
07-05-12 04:08 PM
مباشرالعربية
حذرت دراسة جديدة من الإفراط بشرب القهوة خلال الخضوع لعلاجات الخصوبة، بعدما تبين من خلالها أن لهذا الأمر تأثيراً سلبياً عليها.
وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي ان دراسة أعدها باحثون دانماركيون أظهرت أن نتيجة التلقيح الاصطناعي عند النساء اللواتي يشربن 5 فناجين قهوة أو أكثر يومياً سيئة، و أن شرب كثير من القهوة يومياً يقلص إلى حوالي النصف فرص نجاح علاج التلقيح الاصطناعي. وأضاف ان نسبة استهلاك الكافيين المرتفعة تقلص معدل ولادة أجنة أحياء بعملية التخصيب الاصطناعي بنسبة 40%.
وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور أولريك شيولر كيسمودل من مستشفى جامعة أرهوس بالدنمارك انه "الرغم من أننا لم نتفاجأ بأن استهلاك القهوة يؤثر على معدلات الحمل بعد الخضوع لتلقيح اصطناعي إلا أن ما فاجأنا هو مدى تأثر ذلك".
خدمات المحتوى
|
تقييم
|
|
 |
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - الرياض - المملكة العربية السعودية -ص ب 10053-رمز ب 21944