صحيفة مباشر العربية

B B1 VIP


جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
مباشر العالمية
دراسة تربط بين المشروبات الغازية وسرطان البنكرياس
دراسة تربط بين المشروبات الغازية وسرطان البنكرياس
دراسة تربط بين المشروبات الغازية وسرطان البنكرياس
02-08-2010 03:26 PM
مباشر ــ رمضان بدير ــ

قال باحثون اليوم أن من يشرب مياها غازية محلاة مرتين آو أكثر في الأسبوع هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنه قاتل.

وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 ألف شخص في سنغافورة إلى أن من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر.

وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة ان السكر ربما يكون مسؤولا عن ذلك لكن من اعتاد شرب المياه الغازية المحلاة هو في الاغلب له عادات أخرى سيئة على الصحة.

وأضاف في بيان "مستويات السكر العالية في المشروبات الغازية ربما ترفع مستويات الانسولين في الجسم والتي نعتقد انها تسهم في نمو خلايا سرطان البنكرياس. ويفرز البنكرياس مادة الانسولين التي تحرق السكر.

وكتب برييرا وزملاؤه في دورية علم الاوبئة والوقاية منها انهم تابعوا 60524 رجلا وامرأة على مدار 14 عاما. وخلال هذه الفترة الزمنية أصيب 140 متطوعا بسرطان البنكرياس وزادت مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87 في المائة لدى من يشربون مياها غازية مرتين أو أكثر في الأسبوع.

وأعرب برييرا عن اعتقاده بان النتائج التي خلصت اليها الدراسة تسري أيضا على دول اخرى.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1724


خدمات المحتوى

تعليقات الفيس بوك
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
#11063 Saudi Arabia [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2010 03:19 AM
وينكم من زمان عن النصيحه ولابعد زيادةالاسعاررررررررررررررررررررررررررنقول حسبناالله ونعم الوكيلللللللللللللللللللللللل


تقييم
2.58/10 (65 صوت)

1

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة لصحيفة مباشر العربية - الرياض- المملكة العربية السعودية -ص ب 10053-رمز ب 21944 تابعة لوزارة الثقافة والاعلام السعودية