|
السعودية هالة الناصر : السعودى يعتقد انه الذكر الوحيد بالعالم .. أعطونا حق قيادة السيارة قبل إباحة الاختلاط
01-31-2010 09:38 PM
مباشر العربية-وصفت رئيسة تحرير مجلة "روتانا" هالة الناصر الشاب السعودي بأنه وسيم لكنه لا يمشط شعره ، معتبرة أن أغلب السعوديين سطحيون ، يتعاملون مع المرأة بنرجسية ، وعبرت عن استيائها من تخاذل نساء السعودية أكثر من رجالها حول المطالبة بحقوق المرأة، واعتبرت أن مسالة قيادة المراة للسيارة هو المفتاح للحصول على حقوق المرأة ، مستغربة من المطالبة بالاختلاط باعتبار أنه اصلا موجود..
وقالت هالة الناصر في حوار مع العربية نت اليوم الاحد أن "معظم الرجال السعوديين سطحيون من حيث المضمون، ولدى السعودي عيب في الاعتقاد أنه "الذكر الوحيد في الوجود" ويتعامل بهذه النرجسية، ويستهين بالمرأة ويجهل التعامل معها إطلاقاً، كما يفتقر إلى البروتوكول في التعامل مع المرأة". واستدركت قائلة "أن الجيل الحالي أفضل من الجيل الذي عايشته" لكنها وصكته "بأنه متطرف فقد غُلب عليه الطابع الغربي".
واستغربت من المطالبين بالاختلاط لانه حسب وجهة نظرها موجود أصلا وقالت " ليس لدي لبس في مسألة الاختلاط، هناك مثلاً نساء ورجال في الحرم المكي ويمكن أن يكون هناك احتكاك جسدي بينهم حين يتدافعون ونرى الجنسين في الأسواق، كيف يطالب المجتمع إذاً بشيء موجود".
واعتبرت أنه اذا تم السماح للمرأة بقيادة السيارة ، سوف يشجع المدافعات عن حقوق المرأة أن يطالبن بحق الاختلاط وغيره من الحقوق.إيجابية، مبدية اسفها بأن السعوديات يخذلن المطالبات بحقوق المرأة وقالت " ولا أعتقد أنه سيكون هناك من ستضحي بنفسها في ريادة مجتمع نسائي لأن النساء أكثر أناس يخذلون أنفسهم".
وقالت بمرارة " نحن السعوديات لا نمتلك الحد الأدنى من الحقوق المدنية ناهيك عن الحقوق الإنسانية... وهناك تجيير لنا في الدنيا لخدمة مصالح الرجل، فهي تعامل كالأطفال، وهذا أكثر ما يستفزني ونحن النساء إن صح التعبير "عبيد بلاعبودية" في السعودية".
يذكر أن جامعة كامبردج اختارت الاعلامية هالة الناصر ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجتمع
هذا نص الحوار الذي اجرته مع العربية:
نص الحوار
* قلت سابقاً إن رجال الصحافة "خيل كديش" وأنت فرس، ما قصدك بهذا التصريح؟
- عّبر تصريحي عن المرحلة العمرية للصحافيين وكانت الإجابة مختلفة، ولكن تم تداولها بشكل مختلف حين نُشرت، وقصدت هنا المقارنة بين الأجيال لأن الصحافة تعاني من الشكل القديم الذي يفتقد للتجديد، وأنا عندي مشكلة مع الشكل الحالي لرؤساء التحرير، تخيل أن جميع الصحف لم تغير ولم تجدد شيئاً منذ كنت طفلة، هذه هي مشكلتي معهم.
* ليس لديك مشكلة في ذكر حياتك الشخصية، وأعلنت عن زواجك مرتين وانفصالك، وصفت نفسك أنك "شهرزاد، وتنتظري شهريار اللبناني، هل لديك مشكلة مع الرجل السعودي؟
- نعم هناك تركيبة مفقودة في الرجل السعودي إما شكلية أو معنوية.
هذه عيوب الرجل السعودي
*- هل تقصدين أن شكل الرجل سعودي "شين"؟
- لا.. أبداً.. من الممكن أن يكون وسيماً ولكن لا يمشط شعره، هذا من حيث الشكل ولكن معظم الرجال السعوديين سطحيون من حيث المضمون، ولدى السعودي عيب في الاعتقاد أنه "الذكر الوحيد في الوجود" ويتعامل بهذه النرجسية، ويستهين بالمرأة ويجهل التعامل معها إطلاقاً، كما يفتقر إلى البروتوكول في التعامل مع المرأة وكلامي ليس ادعاء بل ناتج عن خبرة في تعاملي مع الرجل السعودي، مع العلم أن الجيل الحالي أفضل من الجيل الذي عايشته ولكن للأسف جاءت أفضليته بشكل متطرف فقد غُلب عليه الطابع الغربي فلا يوجد هناك حل وسط، لديك الفصل مثلاً الحاصل بين الرجل والمرأة في المجتمع السعودي هو أحد أسباب افتقادي للتركيبة التي أبحث عنها.
أعطونا حق القيادة قبل الاختلاط
* هناك أمور يعاد تشكيلها في البلد، وهناك حراك حتى في وسط المؤسسة الدينية ومطالبات بأن سيكون هناك اختلاط بشكل طبيعي، أين أنتم يا حاملي لواء حقوق المرأة، لماذا لم نراكم تتحركوا بشكل مؤثر وفعال في هذا الشأن"؟
- الحقيقة لغاية الآن هناك لبس لدي في مسألة الاختلاط، هناك مثلاً نساء ورجال في الحرم المكي ويمكن أن يكون هناك احتكاك جسدي بينهم حين يتدافعون ونرى الجنسين في الأسواق، كيف يطالب المجتمع إذاً بشيء موجود، كما أننا نحن النساء لا نستطيع المطالبة بهذه الحقوق المدنية لأننا سنُرمى بألف حجر، وتحتاج هذه الحقوق المدنية إلى تشريع وسن قوانين، حرّمت علينا قيادة السيارة، فكيف نطالب بالاختلاط، فليعطونا حق القيادة وعندها نستطيع المطالبة بالحقوق.
* هل تعتقدين أن مجموعة النساء التي قامت بقيادة السيارات في السادس من نوفمبر عام 1990م، بأنهن أكثر شجاعة من نساء اليوم، أم كانت الظروف مهيأة أكثر من اليوم؟
- لا نستطيع حساب عواقب التجربة الأولى دائماً، خاصة إن لم تكن مدروسة، ولو كنت معهم آنذاك لتوقعت وجود ردود فعل إيجابية، في حين خذلتنا نساء السعودية قبل رجالها للأسف ولا أعتقد أنه سيكون هناك من ستضحي بنفسها في ريادة مجتمع نسائي لأن النساء أكثر أناس يخذلون أنفسهم.
*اختارتك جامعة كامبردج ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجتمع، على ماذا استندوا في هذا الاختيار من وجهة نظرك؟
- لا أعرف ممكن بسبب تأييدي للحركة النسائية.
*... وهل ترين نفسك بأنك مؤثرة فعلاً؟
- لا.. أبداً. ليس على المستوى الذي أريده، هل تصدق بأني أتمنى أن أركب دراجة نارية مثلاً أو أن أخرج في مظاهرة لأرى ردة فعل المجتمع السعودي، ولكن أنظر للتأثير الذي يغير حياة الناس وبعيداً عن الحراك الاجتماعي، أتطلع إلى التأثير الذي يغير إستراتيجية بلد مثلاً، والشيء الوحيد الذي اعتبر نفسي مؤثرة فيه عند إثارتي لموضوع زواج صغيرات السن الذي قاد هيئة حقوق الإنسان لتبنيه، هذا ما أبحث عنه بالمعني الحرفي والعملي للتأثير.
"ضد الصحافة النسائية"
* هل أنت راضية عن الصحفيات السعوديات وهل تغيرت الصحافة النسائية السعودية برأيك؟
- صار هناك قبول للصحافيات السعوديات، وأنا في الحقيقة ضد ما يسمى بالصحافة النسائية، فالعمل الصحافي واحد، ولا أوافق عبد الحفيظ الشمري الرأي عندما اتهم الكتابة النسائية أنها مجرد "تأوهات"، هناك اختلافات فكرية قد تكون بين أبناء الجنس الواحد وليس بالضرورة أن يكون لها علاقة بالتركيب الفيزيولوجي والجسدي للإنسان.
* وهل إيمانك بعدم وجود ما يدعى الصحافة النسائية كان حافزاً لإجراء حوارات مع الرياضيين وتختلفي مع بعضهم؟
- نعم بالطبع... عملت في الصحافة سابقاً ولمدة 7 سنين ولم يعرفني أحد إلا من خلال الحوارات الرياضية وخاصة مع الهلاليين.
*- ما رأيك بالتقرير الأخير الذي صدر عن هيئة حقوق الإنسان الذي تكلم عن بداية إعطاء هامش حرية للمرأة السعودية في الحصول على حقوقها؟
- للأسف أقولها بمرارة.. نحن السعوديات لا نمتلك الحد الأدنى من الحقوق المدنية ناهيك عن الحقوق الإنسانية... وهناك تجيير لنا في الدنيا لخدمة مصالح الرجل، فهي تعامل كالأطفال، وهذا أكثر ما يستفزني ونحن النساء إن صح التعبير "عبيد بلاعبودية" في السعودية.
انتقدت النصر فشتموني
* إذن تعترفي أن الفضل في شهرتك يعود للهلال من خلال كتاباتك عنه؟
- نعم.. كما أجريت حوارات مع النصراويين وكنت لاذعة في انتقاداتي، الأمر الذي دعا إلى أن شتمني البعض، واكتشفت أن دخول الصحفي عالم الرياضة سيبدع أكثر من الصحفي المختص بالشأن الرياضي.
* لماذا وصفت كتابك (شهر زاد في الصحافة السعودية) أنه الأول من نوعه؟
- لأنه الأول من نوعه في طريقة توثيقه لمرحلة معينة لم يتم تداولها في السابق، تم توثيق 60 سنة لتاريخ دخول المرأة للصحافة، واكتشفت بهذا التوثيق أشياء جديدة لم أكن أعرفها.
* ... وعلى ماذا اعتمدت في هذا التوثيق من معلومات؟
- اعتمدت على بعض المراجع وجرائد كثيرة، ووضعت المعوقات التي تواجه الصحفيات، وكنت منصفة في ذلك غير متحيزة للنساء ووصفت سلبيات الصحفيات أنفسهم وسلبيات هيئة الصحفيين أيضاً.
* ما قصتك مع الرسم؟
- أعشق الألوان ولا أستطيع العيش بدونها كما كنت أرسم قبل العمل في الصحافة ومنزلي مليء باللوحات.
الرياض مدينة ميتة
* إذن الموهبة والألوان دعتك إلى التفكير في افتتاح مطعم في الريف الإيطالي؟ لماذا هذا الابتعاد عن بلدك؟
- أبحث عن الحياة، لا يوجد مقومات للحياة في الرياض، لا نهر هناك ولا بحر ولا شجر، وعندما أتقاعد، وأنا مع التقاعد المبكر لانه لا يجب يشيب شعرنا ونحن على كراسينا، أريد أن أعيش في بيئة تضج بالحياة.
* ألا تعتقدي أن آرائك ستتسبب في إحالتك للتقاعد القسري مبكراً؟
- نعم... ولا يهمني ذلك وأنا أصلاً مع تغيير مجال العمل كل فترة، وقد فكرت بالمهارات التي أمتلكها للعمل بها بعد الصحافة غير الرسم لأن الرسم لن يطعمني. لذلك افتتحت مطعما.
* هل تشعرين بالفخر عندما يصفك أحدهم أنك متمردة وأنك نوال السعدواي السعودية؟
- ليس لي علاقة بها مع أني اتفق في بعض الأمور معها، وأنا لست مع التطرف، أنا مع توازن الأشياء والأمور.
استفتاءات روتانا
*- ما مدى مصداقية الاستفتاءات التي تقوم بها مجلة روتانا؟ من يجريها وهل تغازلون أحد فيها لاستمالته مثلا؟
- نتحرى أعلى درجات الصدق في تلك الاستفتاءات، ويقوم اختيارها على أساس جماهيري بما يتواجد على الساحة الفنية التي هي ضمن الموجود أصلاً، ولا نجامل أحداً في ذلك.
*- من هي رفيقة النضال على المستوى المهني والإعلامي؟
- كانت الصحفيات في تلك الأيام متفرقات ولم نكن كتلة واحدة مما أخر تطورنا، كان هناك غزو صحافيات أجنبيات.
خدمات المحتوى
التعليقات
#10331 [ابو رياااااااااااان ]
01-31-2010 10:35 PM
سبحان الله شبهه كبير بينها وبين عبد الله بن بخيت في الشكل والمطالبات
بلأختلاط ..!!
وبعدين ما فيه وجه مقارنه بين الأختلاط في الأسواق ومكان العمل بالحرم والطواف حول البيت الحرام !!!
كبري مخك الله يهديك يا بنت( الناصر ) !!!
بعدين مالهم حق الشباب السعودي ما يمشطون شعرهم
ويتعاملون بنرجسيه مع المرأه ..!!
ابلغ رد على مثل هذه العينات
حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
(انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة )
ردود على ابو رياااااااااااان
[غضبان] 06-11-2010 01:57 PM
الحين السجون السعودية مليانة من سجناء الراي والمطاوعة
والمباحث كل تداهم واحد يعبر عن رايه
وهذي الشرموطة تنادي حقوق الشرموطات الي مثلها
في اليل سهر وعهر وفي النهار حقوق المراة
صار الشرموطات لهم حقوق
والمطاوعة في السجون
من فتح الباب لمثل هؤلاء الشرموطات ويطالب بالمزيد من هذي الاشكال من هو
#10332 [ياسر ]
01-31-2010 10:39 PM
من زينك عاد يا هالة ..@
#10333 [ضياء]
01-31-2010 11:03 PM
يقول الله سبحانه وتعالى ( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) صدق الله العظيم
انتي يا عاله الناصر ، تمثلين النساء اللاتي لا يتشرفن بأن تتمثليهم !
تهجمك هذا على الرجل السعودي مدعاة للضحك عليك !
شر البلية ما يضحك
إذا أردتي الشهرة أكثر يــــا عالة الناصر ، فإني اقترح عليكي اقتراح اعتقد بأنه سيناسبك ويجد أحتراماً لديك
حاولي بأن تتحرشي جنسياً بأحد الشباب وبتوثيق مصور ( فيديوا )
بهذا ستجدين نفسك وفي خلال 3 أيام تعتلين جميع الصحف ! وصورة ( خُشتك ) تُرسم على غلاف كل مجلة !!
#10336 [معـإْنق هـــ7ـم]
01-31-2010 11:49 PM
طيب مو مشكله ياعالـ‘ـةَ انتي بس تعالي وهين مايهمك شئ
والله انك ان شالله تسلمين ياليبراليه يامتخلفه
اجل الحرم المكي هاه انتي وش عرفك بالحرم المكي الله يرفعه ويطهره عن امثالك وااشكالك
بعدين بقولك شئ ياعالـ‘ـة
تعرفي تمصي الايسكريـ‘ـمَ ههههههههههه>>>>>>برى
#10339 [طلال الحربي ]
02-01-2010 12:23 AM
السلام عليكم
ياجماعة صارت اي واحد يبغى يشتهر بس (( يحرم ويحلل على كيفه )) علشان يصير مشهور
شر البلية مايضحك ياعالة الناصر يابنت طرش البحر
بصراحة توني اعرفها والله العظيم اني قبل ما اعرفها
بس بصراحة بتصير مشهورة مثل (( سعاد الشمري ,, نادين البدير ))
على قولة المثل
(( خــــالـــف تــــــعــــــرف ))
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
#10345 [عزوز]
02-01-2010 02:30 AM
أظن فيه قبايل ما يرضون لأعراضهم تتعرض لمثل ما تعرضتي له
فيه مثل قدييييييييم أتذكر بعض منه وهو ( ودت الزانية أن كل النساء زواني )
تحياتي لك يا وجيه ......
ردود على عزوز
[اخر الزمان] 02-01-2010 07:04 AM
وقالت بمرارة \" نحن السعوديات لا نمتلك الحد الأدنى من الحقوق المدنية ناهيك عن الحقوق الإنسانية...
الله يرحم الى اعطاك الجنسيه
#10347 [خالد]
02-01-2010 04:04 AM
فيه مثل يقول
شوف وجه العنز واحلب لبن
ههههههههههههههههههههه
#10355 [إعلامـــي]
02-01-2010 04:52 AM
أولآ هذا الأسلوب قديم جدآ في محاولة العوده للظهور الإعلامي
هاله الناصر أعتقد بأنها أرادة الظهور الإعلامي فقط ولكـــن كيف تتمكن من ذلك .؟
بطريقه واحده لا تكلفها شيئآ وهي أن تتحدث عن موضوع يثير الضجه حتى تتمكن من
الظهور في الإعلام ..
أمــــــــــا بالنسبة للموضوع التي تتحدث عنه فأعتقد أنه موضوع لن يتغير فيه
أي شئ ..
لأنه سبق أن طرح في وسائل الإعلام وتم النقاش حوله ولكـــــــــــن لا أدري
أين كانت المدعوه هالة الناصر .. ربمـــا كانت في سبات عميق ..
المشكله ليست في الرجل السعودي بل المشكله تكمن في داخلك والدليل على ذلك :
\" هو فشلك في الزواج \"
#10357 [نديم الغرباء]
02-01-2010 05:11 AM
من انتي مجرد دميه يحركها من يريد اهانتها ونساء السعوديه اشرف منك ولايشرفهن امثالك والله انتي لا شكل ولا منطق
#10361 [فهد]
02-01-2010 06:05 AM
المرأة السعودية جميلة ورائعةومحتشمة وهناك نساء يبحثن عن بعض الحقوق المشروعة ولكن ربماا لطريقة او الوقت غير مناسب نحن مجتمع يتميز بالتدين ولله الحمد ولكن التدين لا يمنع من اعطاء المرأة حقها كما جاءت به النصوص والحقيقة اني من اشد المؤيدين لقيادة المرأة للسيارة وذلك من كثرة المصائب التي تأتينا من السائقين الذين اصبح عددهم مخيف ومفزع ومصائبهم على المجتمع لاتعد ولا تحصى وثقوا تماما ان من يهد الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ولو سلطت علية المراقبة ليل نهار سواء كان ذكرا ام انثى
ردود على فهد
[عبدالعزيز المثري] 02-01-2010 01:43 PM
يا اخ فهد
اذا كان وجود السائق مشكله لا اعتقد بأن الحل هو فتح المجال لقيادة المرأة للسيارة فالسماح بهذا سيؤدي حتما الى مشاكل اكبر وانظر الى واقع المجتمع ومن ضمن ابسط المشاكل انظر الى الشوارع والإزدحام في بعض المناطق وهذه مشكله جانبيه زحام فقط فما بالك في باقي المشاكل التي نقراء عنها في صحفنا كل يوم
يجب علينا ان نتقي الله فيما نقول ونكتب ولا نجازف بالمجتمع بأسره بسبب وجود بعض الأسر المهمله في حقوق بناتها ونسائها
والله المستعان
#10362 [فارس المصيف]
02-01-2010 06:08 AM
ماكان في داعي للطرحه المزيفه تأكيد على إنك سعوديه كان تحشمتي شويه وغطيتي شعرك ياسافره؟؟ أيش معجلك على السواقه أيوه صح علشان يكتمل العرض والشهره علشان يشاورون عليك ويقولون فلانه اللي طالبة بحق السواقه دخلتي عرض بالمطالبه بعد مطالبة أبن الشيخ بن باز وأجاز هذا الله العالم من ورى هذا!!! قلتي بستغل وأكون من بعده تبحثين عن الظهور؟! كوني وهذا أفضل لكي من سواها دنيا وأخره إما عالمه او حافظه لكتاب الله او دكتوره وغيرها كثير ونصيحه والله ثم والله ظهورك هذا لن ينفعك في قبرك عند السؤال ولا يوم تبعثين؟ ولن تنفعك لاسواقه ولا غيرها يمكن أخرتك لآنك تدعين الى التحرر تروحين تحت ترله حاجزه سيارتك في الكراج ومستعجله على قدرك
#10366 [عبدالله الرويثي]
02-01-2010 07:14 AM
ياهاله يابنت برميل الزباله يامخلفت الحجاج ياساس الحثاله
#10368 [ jockey ]
02-01-2010 07:41 AM
اقول الله يهديك وإلا ياخذك وتفكينا من الافكار المعفنه يامــــعـــفنــــه
#10372 [طيرحر]
02-01-2010 08:07 AM
هالة الناصر اليست من عائلة الناصر الرافضية ارجو التصحيح
وثانيا هذا رائيها وهي حره فيه انشاء الله تكون من الي يحبون الدعارة نفسها وربي يحاسبها بس العيب على مجلات وجرائد وقنوات العفن الفني الي تبحث عن كل لقيط وسقيط وتلمعه وتظهره للعامة
#10377 [قبحك اللة يلهالة الناصر]
02-01-2010 08:23 AM
ياجماعة هذة الحقير ة وأشباهها مثل نادين البدير وغيرها من العاهرات يريدن
الشهرة فقط قبحكن اللة والموع يوم الحشر ماوراهن رجال يبترون ألسنتهن
هالحقيرات
#10379 [مواطن مايدري ليه كذا]
02-01-2010 08:31 AM
انا من رائي وهذا مجرد إقتراح
خلوها تسووووووق تبي تنشغل بالقير وتنسى السواقه
وكذا تنحل المشكله
#10380 [غيور]
02-01-2010 08:48 AM
شكل هاله الناصر
من تنزل الحرم وحاطه في بالها ملامسة الرجال
اذا كان تشبه الاختلاط في الحرم بالاختلاط في الاسواق
فعلى الدنيا السلام
اللهم استر اولادنا وبناتنا
#10381 [البندر]
02-01-2010 08:54 AM
ياعالم والله مددري وشفيهم هالحريم كل يوم وحده تطلع وتقول كلام مدري من وين يطلعونه
بالله وش تحسون فيه ياهالحريم اللي مدري وش تبون
مابي اطوووول
كل اللي ابقوله
كما ورد في ح
يث المصطفى الحبيب (( النساء ناقصات عقل ودين ))
وهذا الحديث يبين ويثبت لنا مايحصل الان من مقالات بعض النساء الناقصات العقل...
#10386 [سماح العنزي]
02-01-2010 09:41 AM
والله يا طرش البحر ماعندكم سالفه
وهاله بنتكم مثر عليها لحس الاسكريم
ومثل ماقول الذيب (معـإْنق)
#10388 [ابو عبده]
02-01-2010 09:44 AM
المصيبة أننا نضع اللوم عليها لخطأ نحن صنعناه ... والخطا هو وجود نساء مثل الإماء وليتها ايضا مثل الأمة بل اشد وانكأ ....
هناك نساء يتعرضن من ابائهن ومن اولياء امورهن لأشد انواع الإيذاء الجسدي والنفسي وليس للمرأة حول ولا قوة ....
وفي المقابل مطالبة بالوقوع في كارثة اخرى وهي سواقة المرأة في مجتمع اصيب بنوع من السعار لدى بعذ افراده ...
ولو جمعت المطالبة بسواقة المرأة والحرية المقننة لها وبين ماتتعرض له من اذى تصيبك حيرة شديدة وتقول حسبنا الله ونعم الوكيل ....
ولكن قبل كل شيء اتمنى تفعيل دور حماية المرأة في مجتمعنا وإيجاد مراكز إيواء في كل مدينة واحتضان كل بنت او امرأة يتعرض لها اهلها بسوء وبدء تحقيق فوري واصدار أشد العقوبات على البنت إن اسأت الأدب لولي امرها او أشد العقوبة للاب او من ينوبه في حال تعرضت ابنته لإي نوع من انواع الإيذاء او العضل حتى تستقيم الأمور على أن يعلن قانون صارم يحمي الجميع من الجميع ويبتر المعتدي وينصف المظلوم ..........
ردود على ابو عبده
[هيووم] 02-01-2010 07:05 PM
من تنزل الحرم وحاطه في بالها ملامسة الرجال
اذا كان تشبه الاختلاط في الحرم بالاختلاط في الاسواق
فعلى الدنيا السلام
(؟) (؟)
ناقصاات عقل ودين من الأشكاال هاذي
#10403 [ابونايف - الرياض ]
02-01-2010 11:02 AM
الناصر العائله اسم معروف بالعائله المحافظه والمعروف اصلها بالسعودية كلها ولكن انتي يا عاله الناصر عائلتك من طرش البحر شكلها هذه بالاول
ثانيا : تتكلمين على الرجال السعوديين لسببين اما مافيه احد تقدم لك وكل الرجال السعوديين عارفين شكلك قبية واسلوبك اقبح او انك تبين تبرزين بالجرايد والمجلات على حساب الرجال السعودي مثل غيرك . وبعدين انتي تتكلمين على جميع الرجال السعوديين يعني يدخل معنا بالموضوع ابوك واخوانك وعمانك وخوالك يعني يعتبرون قذرين او مقرفين هذا من وجهة نظرا طبعا . وبعدين فيه مقوله حاب اقولها لك اللى مافيه خير لاهله مافيه خير للناس وانتي جمعتي ابوك واخوانك مع الرجال السعوديين يعني مافيك خير وانا اتكلم من واقع كلامك على الرجال السعوديين .
#10407 [ابوفهد النونو]
02-01-2010 12:15 PM
انتي وباقي النساء مكانك المطبخ (وغرفة النوم)
#10408 [عبدالمحسن]
02-01-2010 12:18 PM
و هيفاء وهبي او شاكيرا قالوا ان السعودي مو حلو وغيره من الكلام ممكن نهضم الموضوع ونقول يحقلهم غزلان اما تجيك هشيفه بالله شوفي وجهك قبل ما تحكمين على احد تحياتي ^ -- *
عبدالمحسن العساف _ الرياض
( معن فيهم وفيهم الحلو والعادي وهذا لا ينقص من رجولتهم شي زي اي مجتمع بس هي .... )
#10411 [ابومحمد]
02-01-2010 12:33 PM
طالع وجه العنز واحلب لبن ماناقص الا البنقالية هاذي تتكلم تحمدي ربك عطيناك الجنسية
#10414 [الماصولي]
02-01-2010 12:53 PM
للأٍف ماطحتي في رجال
كل الا طحتي فيهم ذكور
وانتي جبتيها على نفسك قلتي السعودي الذكر الوحيد هذا ان دل على معاشرتك للذكور وليس
للرجال
لأن فيه فرق بين الذكر التي يشتغلمعك في مجلتك
وفرق بين الرجل
الذي لاتقدرين ان تصفينه او تعرفينه لأنه لاتقدرين ان تصلين الى رجل لأن الرجال
لاينظرون الى القذارة وهي تتكلم او تمشي على قوائمها
شكراً
#10423 [أبوالحسن]
02-01-2010 02:27 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم أشغل من أراد المسلمين بسوء في نفسه وقطع نسله
وذهب عقله وأجعله عبرة للعالمين
#10430 [السعوديه]
02-01-2010 02:59 PM
والله انا ما الوم هلجرثومه
الوم الي نقل الخبر عنها
ياقبائل السعوديه انتبهو علي اهاليكم من هذولي الجراثيم
انتبهو من سفر البنت الى خارج البلاد من دون محرم
انتبهو من خروج البنت من البيت الى اي مكان الا بأذن وليها
لأن المجتمع مليان من امثال هرجراثيم
الله يسترنا ويستر اخواننا المسلمين
#10436 [سيف الاسلام,,,,,]
02-01-2010 03:21 PM
أشك تكون سعوديه شكلها مهجنه عندنا بمزرعت الوالد منها كثير
بس احب اقول شي واحد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وش على العقبان من ذبي الجراده
مايروع الذيب من ترعي النباتي
#10442 [همام]
02-01-2010 03:57 PM
استغفري الله قبل كل شي0
وتقولين محل العبادة محل أختلاط
مشكلتنا في البواخر في قديم الزمن كانوا ياتون للحج على متن هذه البواخر فجلس والدك في السعودية للقمة العيش وحصل على الجنسية وفلت الحبل على الغارب ..
طالعي في شكلك بعدين أطلبي حقوق المرأة .
اللهم لك الحمد .
تصدقين لو أحصلك في أحد الأسواق وتطلبين الرقم لا افتكرت انك عجوز تريدين خدمات تاكسي .
#10454 [ابو سديم]
02-01-2010 05:04 PM
ما الاحظه هو ان المراه السعوديه عندما يفتح لها الباب تبدأ بالهوس الجنسي ثم لا تبرح فتنقض الطهارة ثم لا يكدر لها خاطر الا برؤي العاقلات و المحصنات بائعات هوى بطريقه او اخرى وخير شهيد في الزمان كتاب (كتاباتهن الجنسيه المتلويه).
#10463 [obama]
02-01-2010 07:16 PM
#10469 [الذيب]
02-01-2010 08:05 PM
الشرهه ماهي عليك ياهاله الشرهه على الي طيشكي انتي واشكالك مثل نادين البدير وطقتها .
الحرمه اذا خليت على كيفها طاشت.
الله يستر على بنات الحلال.
وهذا الي حصلنا من فئة حج ولم يعد جابوا عوايدهم معهم.
#10484 [سلطان]
02-01-2010 10:08 PM
اما انا فقد قلت رأيي قبل اكثر من عشرين عام وكل من يعرفني لا زلت اكرر بأن من وضع الرجل في تلك المكانة التي وصفت بها الأستاذة الفاضلة الجريئة الرجل في هذه البلاد بالصفات المشار اليها في تقريرها هو التعقيد القبلي والمفهوم اللاإسلامي والبعيد عن سماحة الدين. كما ان تغييب المرأة عن دورها في المجتمع ساهم في ان يكون الرجل بهذه الصفة. فالنساء هن من يروض الرجال ويجعل لحياته معنى فهو مسكين لا يلام عاش في مجتمع ذكوري حاد الطباع بسبب تغييب الأنثى. الا ترا ان في هذه البلاد كثير من الشباب وللأسف يلتحي ظناً منه انه متبع للحبيب محمد ( ص )فتجده اغبر شماغه يسحب من جهة وغير مرتب لا في الشكل ولا في الكلام. وذلك بسبب أنه يعيش في مجتمع خشن. المجتمع في مجمله في هذه البلاد يعيش وهو مغيب العقل وهذه امة ناقصة كما أن على معشر النساء دور كبير في تهذيب الرجل من حيث التعامل معه واعطائه بعض حقوقه التي سلبها منه الأوصياء على الأمة. الكلام في هذا المجال يطول ولكن اكتفي بهذا القدر.
#10486 [عدو الشينات]
02-01-2010 11:00 PM
والله من الشين , اصلا انتي شينه لو تمشطين شعرك سنه
#10492 [saleh bin ali]
02-01-2010 11:51 PM
أبشروا ايها الشعب السعودي الأبي .. قحبة جديدة .. خلصنا من نادين بدير وحليمة زفت مظفر ... والآن نكرة جديدة ... المجتمعات تنتج الفضيلة وحنا كل يومين شرموطة جديدة .. مبروك ... الف مبروك .. على انتاج المجتمع الفاضل.
#10507 [فارس ابها ]
02-02-2010 03:30 AM
يالربع ما فيكم قصور لاكن انا اعرف انها ما حصلت المطلوب في لبنان لاكن انا ابي اعزمها واعلمها على الوايت وكيف تسوق وتعشق انا اشهد ان تفر المملكه مفتحه يالبيها عنز القراطيس
#10513 [أم سالم]
02-02-2010 04:47 AM
قلتوا ووفيتوا في تعليقاتكم على هذي النكرة التي تهرف بما لاتعرف صارت موضة من ارادت ان تشتهر بس تتعرض للجوهرة المصونة (المرأة السعودية) وانت لست سعودية اصيلة انما انت لعوطيةولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل عليك .
#10516 [معلم]
02-02-2010 05:41 AM
يبغالها من وراء بعشره بنزين احمر
#10525 [الحي ران]
02-02-2010 09:47 AM
سبحان الله ما يطالب بحقوق المرأة الاالنساء الكاشفات شعورهن والمتبرجات كذلك وش بعد باقي من حقوقها ---اسأل الله تعالى ان يحفظ كل متحجبة في كل مكان وقامت بحقوق الله عليها----سبحان الله امراة غربية شقراء حمراء تطالب بالحجاب وتعتز به--وعربية قردة غبراء تطالب بالتبرج- وكذلك اللبراليين مثل الغراب اللي ضييع مشيته
#10529 [سيف]
02-02-2010 10:15 AM
الحمدلله على خلقه اللهم لاشماته خلوها تختلط صدقوني ماحد مناظر فيها بالله وش رايكم الهايلكس موديل 84
#10541 [الصمصامي]
02-02-2010 11:50 AM
للاسف الشديد عندما تنسى المرأءه و اجبها الذي خلقها الله عز وجل من راعية حقوق زوجها و بيتها و تربية أولادها و تشغل تفكيرها بأمور ثانويه ليس لها علاقة بها من سواقها وغيرها و عندما كانت المراءة تشتغل بتربية اولادها سابقاً شفنا القضاه و العلماء و الدكاتره و المثفقين و المدرسين و غيرها و أنتم تعرفون.
فهلا يا هاله تبحثين لك عن زوج يجيد فن التعامل من النرجسيات ترين ما هو شرط فشلتي في زواجك على ان تحكمي على باقي الرجال السعودين انهم سطحين و خلافه. ـــــــــــــ نصيحه : عيدي الكره و راح تنجح هذه المره.
#10547 [ندى الورد]
02-02-2010 01:07 PM
الله يحك وجهك بجدار طال عمرك
#10557 [منصف]
02-02-2010 05:27 PM
سبحانك و بحمدك لا إله إلا أنت . يعني كل ما أراد شخص نكرة الظهور في المجتمع
تطرق لمسألة من مسائل الدين و القيم و أخذ يخوض فيها و يشرق و يغرب .....
إلى متى هذا التوجه أما آن للنكرات و تلاميذ المدرسة الليبرالية أن يعودا إلى كتاب
الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم و الاستعداد للقاء الله و الحرص على حسن
الخاتمة . إعلمي هداني الله و إياك أن من يضل في فكره و سلوكة و عقيدة بسببك فعليك مثل وزره ,
و ظهورك بهذه الصورة هي دعوة للسفور و التبرج.... إنتظري ملك الموت .......
#10581 [محيا الحربي]
02-03-2010 12:37 AM
#10597 [احمد215]
02-03-2010 06:53 AM
بعدين من قال إن الرجل السعودي يتعامل مع النساء بنرجسيه .
مشتكياتلك نساء السعوديه إذا مشتكياتلك روحي اجلسي مع رجالهن
بس اشرطي عليهم يمشطون اشعورهم .
بعدين اظاهر رجل يتعامل معك بنرجسيه وتعانين منها /اشكوا لله عاد/
 على فكره تراي كل يوم امشط شعري وشرايك فيني ماصلح
#10635 [محمد القحطاني]
02-03-2010 10:16 PM
انا اعجب من امرين الامر الأول ان هالة الناصر تتكلم عن السطحية وان السعودي سطحي بينما السطحية الحقيقية هي في قولها الرجل السعودي لايمشط شعره هل هذا موضوع هام ام تفاهة وعممت على كل السعوديين حكمها هذا والتعميم صفة الجاهل فالمعروف عن الشعب السعودي حبهم للتزين وانفاق الجزء الكبير من دخلهم في التزين وهذا بشهادة الجميع حتى ان البعض يصفنا بالمبذرين في هذا الشأن والمر الثاني فانا استغرب من ردود القراء حيث يتكلمون عن حقوق المرأة في حوار هالة الناصر وهي لم تطالب بحقوق المرأة بقدر ما كان حوارها تجريح للشعب السعودي وبمنتهى السطحية التي تتكلم عنها كما ان اغلب الردود كانت غير لائقة ويجب الترفع عن بعض العبارات فلا يجب ان ننزل الى مستوى هذه الاعلامية الجاهلة فالتعميم دليلاً على الجهل وتركيزها على مشط الشعر دليلاً على تفاهتها بالنسبة لحقوق المرأة نحن نطالب بالحقوق الشرعية للمرأة التي كفلها الشرع وبالنسبة لقيادة المرأة للسيارة فأنا من المطالبين بضرورة قيادة المرأة للسيارة فوجود المرأة في سيارتها مع اطفالها او لوحدها خير من وجود رجل اجنبي معها في السيارة وفي كل تحركاتها وهالة الناصر اسائة للشعب السعودي بأكمله بكلام غير مسؤل وتافه وتجنت على شعب من اكثر الشعوب اهتماما بمضهره وفتحت المجال لكل حاقد وحاسد ليصتاد في الماء العكر وذلك واضح من الردود في عدة مواقع فهل ستعتذر هالة الناصر للشعب السعودي ام انها ستصّر على هذه المهزلة؟
ردود على محمد القحطاني
[just_f] 02-05-2010 05:14 PM
في الحقيقة أن جميع الردود تؤكد ما قالته . هالة الناصر
وأقتبس منه (عبارة السطحية )
التي تهب منه الجميع وهم يدورون في محطيها. من حيث عباراتهم الركيكة الخالية من الثقافة في الاستنتاج الحقيقي لمضمون المراد من المطروح .
وأنا اقول أن ما قالته . هالة الناصر . هو واقع مشاهد لا يختلف عليه اثنين من عقلاء الناس . فالشاب السعودي اضافتآ الى كونة نرجسي .فقد تسبب له النرجسية في البطالة حيث أنه لا يريد أن يوسخ يدية بالعمل الشريف وأنما يريد مكتبآ وأناسآ يتلفض عليهم ويمارس عليهم الاستبداد حيث أنه شاب مظطهد فيبحث عن من هو أقل منه حتى يفرغ شحناتة النفسية المكبوته .
وهذة المرأة . حقوقية تناقش أسباب بقاء التخلف رغم تحضر الأمم. وهل هو مرض مستعصي يصعب استاصالة من أعماق المجتمع السعودي. حتى يشفى ويعيش حياة صحية خالية من التخبط وعدم الاتزان في المسار الانساني.
المرآة رسمت بكلامتها صورة اخجل البعض مضمون ملامحها . وكأنها أبرزت صورة النعامة التي تدس رأسها في التراب وكامل جسدها ظاهر للعيان .
فأين هو خطئها . يا عقلاء
أنشر يا ناشر
just_f
#11100 [ام المطوع الصغير]
02-09-2010 05:05 PM
يا ---- دارك وش انت علشان تعلمينا الي يصلح والي مايصلح =(
مابقى الا ------ تعلمنا الدين مااختارتك جامعة ابليس الا انك المتفوقة في الوسوسة الشيطانية
الله يعز الإسلام والمسلمين عنك و عن أمثالك
ياالفتاة السعودية عزك بدينك ورفعتك بحجابك (
#12020 [بدور من الرياض]
02-22-2010 12:56 PM
حسبي الله وكفى ..
من وكّلك تكونين محامية لنا إحنا السعوديات ؟
ومن قال لك إن حقوقنا مهضومة ؟
الله يديم رجالنا فوق روسنا .. وراضين بحكم الشرع قبل لا يكون حكم رجالنا ..
وش جانا من القيادة ومن الاختلاط إلا تفكك القيم والأخلاق واسألي الدول الثانية !!
اللهم اشغلها في نفسها هي وكل علماني أو علمانية همّهم نشر الفساد ..
#12242 [أحمد أدروب]
02-24-2010 05:38 PM
قولها حول الاختلاط كلام منقول عن استاذها \" المقالح \" وقد رد عليه سماحة الشيخ الراحل عبد العزيز بن باز فليتها تأتي بكلام من عندها ولكن هيهات لأنها لا هدف لها ولا توجه إنها مجرد مرددة لكلام اساتذتها.
أما الإخوة الذين يطعنون في اصلها فأذكرهم بقوله تعالى ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم) وبعدين هي تحمل جنسية سعودية بغض النظر عن التفاصيل.
خليكم موضوعيين.
#44454 [منيره]
04-21-2011 07:00 PM
شعب متخلف بجد شعب متخلف
الحين تلقونها دارسه ازين منكم
وانا اتفق معها
|