صحيفة مباشرالعربية

VIP


جديد الصور

تغذيات RSS

الأخبار
تعليم مباشر
وزير التربية: الفروقات والدرجة المستحقة للمُعلِّمين والمُعلِّمات في طريقها للحل --- فيديو
وزير التربية: الفروقات والدرجة المستحقة للمُعلِّمين والمُعلِّمات في طريقها للحل --- فيديو
وزير التربية: الفروقات والدرجة المستحقة للمُعلِّمين والمُعلِّمات في طريقها للحل  --- فيديو
11-30-11 05:53 AM
مباشرالعربية - الرياض
أكّد الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، أن قضية المعلمين والمعلمات حول الدرجة المستحقة والفروقات ستنتهي قريباً، وقال: قمنا في السابق بحل بعضها، والبعض الآخر في طريقه للحل.

وعن أزمة تكدُّس الطلبة في فصول بعض المدارس، بيّن أن هناك تنظيمات جديدة للمدارس، وسيتم تطبيقها قريباً، وستساهم في حل هذه المشكلة وغيرها من المشاكل التي تواجه العملية التعليمية بالمملكة.

وكشف وزير التربية عن عدم رضاه حول الصحة المدرسية، قائلاً إن "الصحة المدرسية من أولويات الوزارة، وقد كان للوزارة تجربة جيدة في أثناء ظهور مرض إنفلونزا الخنازير، على الرغم من عدم قناعتي حتى الآن بمستوى الصحة المدرسية، غير أن تنسيق وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة لربط المدارس بمراكز وزارة الصحة، ساهم في تطوير الصحة المدرسية".

جاء ذلك في حديث لوزير التربية والتعليم عبر القناة الإلكترونية "حوارات المملكة " عبر موقع "يوتيوب" والتي كان قد دشّنها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني مؤخرا، ووقع الاختيار على وزير التربية والتعليم كضيفٍ للحلقة الأولى نظراً للهموم التعليمية التي أصبحت حديث الناس.

وأوضح الأمير فيصل بن عبد الله أن المعلم هو أساس العملية التربوية، وأن هناك مشاكل نشأت بسبب نشر التعليم في بداياته في جميع المناطق، وهو هدف وضعه المؤسس منذ توحيد المملكة واستمر عليه ملوك المملكة من بعده، وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم تعمل على حل تلك المشاكل بالتنسيق مع الوزارت المعنية. وخاطب سموه، المعلمين في مستهل حديثة بجملة "الوزارة وزارتكم وتعمل على تحقيق مصالحكم".

وبلغ عدد مشاهدات القناة نحو 73000 مشاهدة، وأجاب سموه عن خمسة عشر سؤالاَ حازت النسبة الأعلى من التصويت، وهي على التوالي: تسوية مستحقات المعلمين، والتأمين الطبي للمعلمين والمعلمات، وميزانية وزارة التربية والتعليم، وإعادة تأهيل المدارس الحكومية وتكدُّس الطلاب في بعض المدارس، والصحة المدرسية.

وأكد سمو وزير التربية والتعليم في بداية اللقاء أن الحوار هو رسالة قائد ورسالة أمة، وأن الحوار من المبادئ السامية التي تسعى وزارة التربية والتعليم إلى أن تزرعه في الأجيال القادمة.

وحول ميزانية الدولة لتطوير التعليم، والتي تعادل 40 % من الميزانية العامة، أوضح أن ميزانية تطوير التعليم بفرعيه العام والتعليم العالي تمثل نحو 35 % من الميزانية العامة، وهو ما يدل على اهتمام الدولة والقيادة على دعم التعليم، موضحاً أن حصة وزارة التربية والتعليم تساوي نحو 19 % من الميزانية العامة للدولة، وأن الأجور والرواتب تمثل نحو 80 % من ميزانية الوزارة، حيث إن موظفي التعليم العام يمثلون نحو 56 % من العدد الإجمالي من موظفي الدولة.

وأشار إلى أن الحصة المتبقية من ميزانية الوزارة يتم صرفها على العملية التعليمية ويتم استغلالها بشكلٍ جيد وتصرف في أماكنها المناسبة.

وطرح أحد المشاهدين سؤالا حول متى سيتم تشغيل مطاعم متخصّصة داخل المدارس وتطبق الشروط الصحية والغذائية؟

وأجاب الوزير قائلا: إن الخطط الموضوعة لتطوير التعليم ستشمل تطوير التغذية الخاصة بالطلبة بشكل أشمل لمواجهة البدانة لدى الأطفال وصحتهم بشكل عام. كما سأل أحد المشاركين، عن مقولته إنه محام عند خادم الحرمين الشريفين لوزارة التعليم؟ وقال: إنه ليس هناك محام بين قائد وشعبه، وإنما هو مسؤول عن نقل احتياجات التعليم وعرضها على القيادة.

وتناول اللقاء موضوع صعوبة نقل معلمي التربية الفنية من مناطقهم، حيث علق سموه بأنه يشغله موضوع عمليات النقل وصعوبتها وخصوصاً نقل المدرسات، وبيّن أن الخطة الموضوعة لتطوير المدارس تهدف إلى زيادة الأنشطة اللا صفية كجزءٍ من تطوير المنظومة التعليمية".

وفي ختام اللقاء تحدث وزير التربية والتعليم عن الحريق الذي شبّ في مدارس "براعم الوطن" بجدة، وقال إنه وقف بشكلٍ مباشرٍ على الأسباب والمصابين، وعلى تواصلٍ مع قيادات الدفاع المدني لوضع الخطط الكفيلة بمنع حدوث الحرائق في المدارس.

وأشار إلى أن تجهيزات السلامة في مدارس "براعم الوطن" كانت جيدة وهو ما حدّ من حدوث وفيات وإصابات بشكلٍ أكبر، وأن معلمات المدرسة قد أخذن تدريبات على الإخلاء قبل حدوث الحريق
http://www.youtube.com/user/kingdomdialogues

تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 144870


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


صفحة 1 من 212>
التعليقات
#63897 Saudi Arabia [عادل الغامدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-11 02:37 AM
اش الرد هذا يسالك عن الفروقات وتقول الوزارة وزارتكم !


من قال لك ان المعلمين يبغون ياخذون الوزارة ؟


خل الوزارة لك واعط المعلمين حقوقهم , وعن الغباء


#63886 Saudi Arabia [معلم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 06:28 PM
هههههههههه


والله مايدري وش السالفه

بلوى ابتلي بها التعليم في بلادي




الحقوق ترجع يعني ترجع ياوزير الدجه

وبدون تخدير ومراوغه كالثعلب


والاجتماع بيهزك بعد اسبوعين

وجهز نفسك تأكلون حقوق الأوادم ماتخافون من ربكم

لا لا لا مايصير ياطويل العمر

الشمري وزملاه وراكم وراكم


أو قدم استقالتكم واللي بعده


#63885 Saudi Arabia [معلم جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 06:04 PM
ومازال كعبول يتخبط في اجابته على الاسئله والله ماعنده عند جدتي..


#63884 Saudi Arabia [mmmmmm]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 05:57 PM
على طاري الوزراء الفاشلين. الحاسد وزير الماليه وش لقفه يتكلم عن اراضي المنح.. ماهي تخصص الشؤون البلديه والقرويه. حسبي الله عليه هو والديناصور الفايز


#63873 Saudi Arabia [الظيغم]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 03:12 PM
الان الامير قصجي الوزير يقول بعضها حل بضم الحااااء
وش يقصد يا اخوان هل يقصد بزيادة درجة لبعض الدفعات ام ماذا وهل هناك احد اخذ فرقات
ام ان الامير مايدري وين هي هابة
ارجو احد يفهمني


#63864 Saudi Arabia [معلم جديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 02:06 PM
المعلمين القدماء اخذوا رواتب عالية وليس في حاجه للفروقات اكثر من الي خدموا في الاهليات براتب ضعيف جدا ارجوا احتساب الاهليات بدرجات في الخدمة


#63863 Saudi Arabia [معلم جديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 02:00 PM
والخبرات الاهلية ليه ماتكلمتوا عنها راحت سنينا في الاهلية براتب 2800ريال والاجازات مافية رواتب اصحاب الخبرات هم اولى لتعويض ضغطهم النفسي نبي درجة عن كل سنة خبرة خريج عام 1425


#63862 Saudi Arabia [المقهووور]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 01:53 PM
انت ياوزير الدجة
رح دورلك غنم ارعى فيه او الغنم يرعاك


والله ما عندك سالفة انا ما ادري كيف وصلت لهالمنصب


#63860 Saudi Arabia [zezo]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 01:19 PM
اولا: معالي الوزير (بصفتك الادارية ) مع حفظ الاعتبارات الشخصية لسموك
اذا كنت غير راضي عن الصحة المدرسية وانت من يملك القرار
فمن سيتخذ قرار تصحيح وضع الصحة المدرسية بدلا من معاليكم ؟؟؟؟
ثانيا : اذا كنت معالي الوزير وانت على راس هرم الوزارة تقارن بين رواتب المعلمين والمعلمات لدينا وبعض الدول فهل انت ترى ان المعلمين ياخذون اكثر مما يستحقون ؟؟؟
ثالثا : وهل موظفيك لديهم نفس الفكر السابق من حيث الرواتب ؟؟؟
رابعا: هل يعتقد معاليكم ان التربية عملية سهلة والتعليم عملية اسهل منها وان المعلمين والمعلمات في مجل التربية والتعليم لا يستحقون هذه الرواتب ؟.
خامسا: الا يعتقد معاليكم ان مقارنة معلمي ومعلمات المملكة بمعلمي اي دولة عربية ماعدا قطر الامارات الكويت هي مقانة ظالمة ؟؟؟ وهي كمقارنة السيف بالعصا
سادسا: الا يعتقد معاليكم ان دولتنا تمتلك قدرة مالية تصنف ثالثا على مستوى العالم من حيث الاحتياطي النقدي قادرة على توفير بيئة جاذبة للتعليم توازي اليابان وماليزيا وسنغافورة ؟؟
سابعا: لماذا لا نرى مسئول من (وزارة الصحة او الخدمة المدنية او الصناعة او حتى شركات مثل ارامكو او سابك ....) كل من سبق لم يخرج احد منهم يتوعد موظفيه ويهددهم ويعلن سلم الرواتب الخاص بهم ؟؟؟ لماذا وزارة التربية والتعليم هي من يفعل ذلك فقط ؟
شكري وتقديري للجميع


#63858 Saudi Arabia [مقاطي]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-11 12:45 PM
فبل لا شوف اللقاء كنت متفائل لكن بعد اللقاء عرفت مافي ولا هلله للمدرسين والدليل لما قال :\\\\\"لما نقارن راتب المعلم نجده افضل من ببعض الدول \\\\\"
قرنا الوزير ببعض الدول ونسي قطر والأمارات شي محزن


صفحة 1 من 212>
تقييم
3.25/10 (3 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - استضافة الديموفنف