صحيفة مباشر العربية

جديد الأخبار

VIP


جديد الصور

جديد الصوتيات

تغذيات RSS

الأخبار
مباشر محلية
صلح يقسم الصلوات بين إمامين في جامع النور
صلح يقسم الصلوات بين إمامين في جامع النور
صلح يقسم الصلوات بين إمامين في جامع النور
02-09-33 09:18 AM
صحيفة مباشر العربية مباشرالعربية مكة
تدخلت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فرع مكة المكرمة، لفض خلاف بين إمامين في جامع النور، الأول عينته، والثاني من قبل المتبرع ببناء الجامع، بتوزيع الصلوات عليهما.
ويأتي التدخل بعد لجوء إمام وخطيب جامع النور في مكة المكرمة الشيخ فيصل نافع الحازمي للجهات الأمنية لتمكينه من ممارسة عمله إماما وخطيبا في مسجده المعين عليه رسميا بموجب قرار من الوزارة، بعد أن منعه المتبرع ببناء المسجد من إمامة المصلين، وأحضر معه إماما من جانبه، وتدخلت إدارة الأوقاف والمساجد بتقسيم فروض الصلاة بين الإمامين.
يقول الإمام فيصل نافع الحازمي إنه تم تعيينه إماما وخطيبا لجامع النور منذ سنوات عديدة بموجب قرار من مدير عام الأوقاف والمساجد في منطقة مكة المكرمة، ونظرا لحاجة الجامع إلى ترميم قام أحد المتبرعين بهدمه في 10/1/1431هـ، وبناه من جديد، وبعد الانتهاء من المشروع رفض تمكينه من إمامة المصلين.
وأضاف الحازمي، «أصبح المتبرع يضايقني، ويمنعني من الصلاة، وفي شهر رمضان أحضر إماما ومؤذنا من طرفه غير رسميين، وأبعدني عن المسجد، ولجأت للأوقاف فلم تنصفني، ثم لجأت للجهات الأمنية، وبعد جلسة صلح أقرها مدير الأوقاف والمساجد بالعاصمة المقدسة الشيخ مصعب الحجاجي قسمت إمامة الصلوات بيننا».
ولكن المتبرع بإنشاء المسجد رفض تمكين الإمام الحازمي المعين من فرع الوزارة، من السكن في المنزل المخصص لإمام المسجد، والمجاور له، ما يضطره إلى قطع مسافة 30 كيلو مترا يوميا من موقع منزله الحالي إلى المسجد.
من جهته، أوضح مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الشيخ عبدالله الناصر أنه سيتم قريبا تسليم السكن لإمام الجامع بالتنسيق مع إدارة الأوقاف والمساجد في العاصمة المقدسة.

تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 110270


خدمات المحتوى

تعليقات الفيس بوك
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
#70868 Saudi Arabia [ابو سعود]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-33 07:07 PM
ليس من حق المبرع ان يفرض اماما بعينه.فهذه مسؤولية الاوقاف

[ابو سعود]

#70761 Saudi Arabia [فقراااااااااااااان]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-33 12:23 PM
انا اللى اعرفه المتبرع عليه تسليم المسجد للاوقاف والاوقاف وشئون المساجد هى من يعين فيها امام ومؤذن اما المتبرع ذا غريب امره شكله بيترجع المسجد وييسويه سكن يمكن ندم على فعل الخير حسبي الله ..


الله يهدى الجميع

[فقراااااااااااااان]

#70744 Saudi Arabia [yaassr]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-33 11:55 AM
اتمنى لو يجي فاعل خير ويعطي هالمتبرع النشبه مادفعه من فلوس بالمسجد والله ضاع اجره هذا مثل اللي يفعل الخير ويتبعه بالاذى والمنه الله اكبر راحت الرجال اللي تدور الاجر بالسر الا مارحم الله مو يدور الشهره والمديح زي هالمتبرع الله يصلح حاله ويهديه

[yaassr]

#70713 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-33 10:05 AM
والله إن اكبر ظلم الآن يقع في الأوقاف صرف رواتب مع عدم وجود القيم والموظف في المسجد بلاوي .

[المحتار]

تقييم
10.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - الرياض - المملكة العربية السعودية -