صحيفة مباشر العربية

جديد الأخبار

VIP


جديد الصور

جديد الصوتيات

تغذيات RSS

الأخبار
مباشر محلية
المحامي السعودي باسم عالم: الجيزاوي اعترف لي أنه أحضر 4 حقائب ولن أترافع عنه
المحامي السعودي باسم عالم: الجيزاوي اعترف لي أنه أحضر 4 حقائب ولن أترافع عنه
المحامي السعودي باسم عالم: الجيزاوي اعترف لي أنه أحضر 4 حقائب ولن أترافع عنه
06-08-33 02:33 PM
صحيفة مباشر العربية مباشرالعربية جدة
أحبطت سلطات مطار القاهرة اليوم ثاني محاولة لتهريب أقراص مخدرة داخل برطمان "مش" للمرة الثانية خلال 11 ساعة كانت بصحبة راكب مصري لدي سفره إلى السعودية. وصرحت مصادر مسئولة بالمطار بانه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة السعودية رحلة رقم 308 والمتجهة إلي جدة اشتبهت شرطة المطار في برطمان مش كان برفقة راكب حيث أوضح جهاز الأشعة وجود أجسام معتمة بداخله.

وحسب المصادر تبين بعد فتح البرطمان وجود 260 قرص من مخدر التيمول وأن هذه المحاولة هي الثانية التي يتم ضبطها خلال 11 ساعة قبل سفرها إلي السعودية أيضا حيث تحقق عمليات تهريبها للسعودية ربحا يقترب من 10 جنيهات في القرص الواحد. وأقر الراكب بأن أحد الأشخاص أعطاه البرطمان لتسليمه إلى قريبه في السعودية ولا يعلم محتوياته وجرى تحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.
من جهة اخرى قال محام سعودي إنه امتنع عن الترافع عن المحامي المصري المقبوض عليه في قضية تهريب حبوب زاناكس أثناء قدومه للسعودية بدعوى أداء العمرة. وأوضح المحامي باسم عالم في تغريدات له عبر حسابه على تويتر أنه قابل أحمد الجيزاوي وقدم اعتذاره عن الترافع عنه بعد أن تأكد له أنه جلب أربع حقائب إثنتان منهما محملة بالأدوية وأضاف قائلا (تحدثت إليه مشافهة وجها لوجه) وأضاف عالم أن المتهم الجيزاوي (أنكرعلمه بما في الحقائب ) مشيرا إلى أن قضيته "قد تحال" (لتهريب أدوية وليست مخدرات والله أعلم).

مملكة البحرين تأسف لما تعرضت له سفارة المملكة

أعربت وزارة الخارجية بمملكة البحرين عن أسفها لما تعرضتْ لهُ سفارةُ المملكة العربية السعودية وقنصلياتُها في جمهوريةِ مصر العربية من اعتداءات ، مما أدى إلى إغلاقها . وأكدت وزارةُ الخارجية في بيان أصدرته الليلة الماضية وأوردته وكالة الأنباء البحرينية على أهميةِ حمايةِ البعثات الدبلوماسية ، وفقا لما نصتْ عليه معاهدةُ فيينا للعلاقات الدبلوماسية ، ومعاقبةِ من قاموا بهذا العمل الذي أدى إلى توترٍ في العلاقات بين البلدين الشقيقين. وقال البيان " إذ تُقدرُ مملكةُ البحرين الدورَ البارز والرائد والمكانةَ المتميزة لكل من المملكةِ العربية السعودية وجمهوريةِ مصر العربية في قيادةِ الأمة العربية والعملِ العربي المشترك والأخوة العربية التي تربط بين الدولتين العربيتين والشعبين الشقيقين .. فإنها ترى أنَ الروابطَ و الصلات و أوجهَ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين قادرة ٌ على تجاوزِ هذا الموقف الطارئ الذي يتنافى مع العلاقات الأخوية والتاريخية بينهما والتي أثبتتْ صلابتَها وعمقَها في أوقاتِ الأزمات وفي مواجهةِ التحديات التي مرت وتمرُ بها الأمةُ العربية خاصةً في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها".

الإمارات تعرب عن أسفها لمحاولة استهداف البعثات الدبلوماسية السعودية

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بدولة الإمارات العربية المتحدة السفير الدكتور عبد الرحيم العوضي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتابع باهتمام شديد استدعاء المملكة العربية السعودية لسفيرها لدى جمهورية مصر العربية وإغلاق قنصلياتها في الإسكندرية والسويس ، وتأسف لمحاولة استهداف البعثات الدبلوماسية السعودية في جمهورية مصر ومحاولة الإساءة إلى العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين . وأوضح وفقا لوكالة أنباء الإمارات أن دولة الإمارات تؤكد على حرمة العمل الدبلوماسي والبعثات والدبلوماسيين ومسؤولية حمايتها وتشير إلى ضرورة الالتزام الدقيق بجميع بنود معاهدة فينا لعام 1961 م التي تنظم الحصانات والأعراف في العمل الدبلوماسي الدولي وخاصة المادة 22 و29 من المعاهدة . وقال " إن الحرص على حماية البعثات والدبلوماسيين في الظروف الدقيقة التي يمر فيها العالم العربي يمثل حصانة أساسية للعلاقات العربية ويضمن عدم الإساءة إليها والتصدي للتصعيد غير المبرر " . وتأمل دولة الإمارات أن يتم تجاوز هذه الأزمة بين البلدين لما فيه مصلحة وازدهار ورفاهية الشعبين الشقيقين .

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 111290


خدمات المحتوى

تعليقات الفيس بوك
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook



التعليقات
#92743 [عنتر111]
4.50/5 (3 صوت)

06-08-33 08:56 PM
الجيزاوي اعترف بانه قبض 100000ريال من اجل ايصال هذه الكمية للسعوديه . وان العصابه قالة له سوف تجد عساكر السعوديه نايمين بعد الفجر في مطار جده . فكيف تقول يا محامي عالم بانه لا يعلم مافي الحقائب ههههه

[عنتر111]

تقييم
9.50/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - الرياض - المملكة العربية السعودية - mubasheer.com Alexa/PageRank