صحيفة مباشر

جديد الأخبار

VIP


جديد الصور

جديد الصوتيات

تغذيات RSS

الأخبار
مباشر محلية
وزير الإسكان: نعمل وفق أسس تمكن المواطن من الحصول على مسكن عبر بيئة متكاملة
وزير الإسكان: نعمل وفق أسس تمكن المواطن من الحصول على مسكن عبر بيئة متكاملة
وزير الإسكان: نعمل وفق أسس تمكن المواطن من الحصول على مسكن عبر بيئة متكاملة
06-09-33 06:37 PM
صحيفة مباشر العربية مباشرالعربية سلطان الزيادي
أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي على ان عمل الوزارة يسير بخطى حثيثة ومتسارعة ضمن منظومة من الجهات والمؤسسات ذات العلاقة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر وتنمية قطاع الإسكان في جميع مناطق المملكة وفق أسس تمكن المواطن من الحصول على مسكن عبر بيئة متكاملة من التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات.

ورفع وزير الإسكان الشكر والتقدير الي مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم اللامحدود الذي تجده وزارة الإسكان ما مكنها من الحصول إضافة الى العديد من المشروعات تحت التصميم وبعضها تحت الطرح والتنفيذ سوف يعلن عنها بتفاصيل أكثر في حينه.

جاء ذلك خلال تدشينه ملتقى "الإسكان.. انجازات وتحديات" وكذلك معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني المتزامن مع فعاليات الملتقى الذي يقام تحت رعاية وزارة الإسكان.











م. البنيان يشرح للوزير عن مشروع لشركة الإرجان








وأوضح وزير الإسكان خلال كلمته ان وزارة الإسكان حرصت بالتنسيق مع الجهة المنظمة على أن تغطى محاور الملتقى كافة القضايا ذات الصلة بالإسكان حيث يتناول المحور الأول عرضا لملامح الإستراتيجية الوطنية للإسكان ومكوناتها التي أنهت الوزارة مسودتها بالتعاون مع جهة دولية متخصصة التي تقوم على تبني خيار استراتيجي متوازن بين القطاعين العام والخاص في إدارة وتوجيه قطاع الإسكان.

وأضاف الوزير انه سيكون ضمن محاور الملتقى عرض عن دور وزارة الإسكان التنظيمي لقطاع الإسكان حيث الوزارة هي الجهة الحكومية المنوطة بتنظيم القطاع استنادا الى الأمر الملكي الصادر بإنشائها، وأضاف الضويحي أن الإطار النظامي لقطاع الإسكان يعد احد أهم دعائم بيئة النهوض بالقطاع الذي يتسم بالتعددية بين أكثر من جهة حكومية وخاصة مما يعزز الحاجة إلى التنسيق فيما بينها وتشكيل رؤية شاملة وموحدة لأدوار تلك الجهات.

















وقال الوزير في كلمته إن الوزارة تستعرض في أحد محاور الملتقى مشاريع الإسكان التي تنفذها الوزارة في كافة مناطق المملكة حيث تم تزويد المعرض بالتصميمات المجسمة لهذه المشروعات منوهاً إلى أن الوزارة حريصة على أن يكون توزيع المشاريع التي تقوم ببنائها بما في ذلك مشروع إنشاء الخمسمائة ألف وحدة سكنية شاملاً لكل المناطق استناداً إلى حاجاتها للسكن وبناء على معدل النمو في عدد الإسكان ومعدلات الإحلال والتجديد وغيرها من المعايير المتعارف عليها دولياً.

وقال إن المحور الرابع سيتناول الشراكة بين وزارة الإسكان والمطورين العقاريين ويتطرق خامس محاور الملتقى إلى برامج التمويل الجديدة للمساكن المقدمة من صندوق التنمية العقارية.


















بعد ذلك كرم وزير الإسكان الشركات الرعاية للمعرض في نسخته 15 إضافة إلى الشركات الفائزة بجوائز أكبر مشروع وأفضل صندوق عقاري وأفضل ممول للمطورين العقارين وأفضل مشروع إسكاني وأفضل مسوق عقاري، بعد ذلك دشن معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورته الثالثة وتجول على عدد من أجنحة المعرض مبدياً إعجابه بما شاهده من تطور على الصعيد العمراني الذي يشارك به عدد كبير من شركات القطاع الخاص.

هذا وستنطلق صباح اليوم أولى جلسات الملتقى العلمي عن "الإسكان" يستعرض محورها الأول الإستراتيجية الوطنية للإسكان التي تقوم على تبني خيار استراتيجي متوازن بين القطاعين العام والخاص في إدارة وتوجيه قطاع الإسكان حيث يسند الدور الأكبر من الطلب على الإسكان على المدى الطويل.

ويعد معرض وملتقى الرياض للعقارات والتطوير العمراني بمثابة سوق ترويجي ومنتدى عقاري وإسكاني سنوي لتبادل الخبرات والمعارف والوقوف على آخر المستجدات واحدث المشاريع في مجال التطوير العقاري والعمراني والإسكاني

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 16030


خدمات المحتوى

تعليقات الفيس بوك
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#93021 [ماعندي شي اخسره]
3.00/5 (1 صوت)

06-11-33 02:50 AM
تجمعووووووووووو مافياا العقار ههههههههههههههه

[ماعندي شي اخسره]

#92978 [انداء الاخير]
4.00/5 (1 صوت)

06-10-33 09:43 PM
والله ثم والله لو مانراه حقيقه ما اسافر خارج السعوديه بس الصور الحقيقيه غير
الوزير (لا) يراها الى على ورق و شيكات

[انداء الاخير]

#92979 [انداء الاخير]
1.00/5 (1 صوت)

06-10-33 09:43 PM
والله ثم والله لو مانراه حقيقه ما اسافر خارج السعوديه بس الصور الحقيقيه غير
الوزير (لا) يراها الى على ورق و شيكات

[انداء الاخير]

#92934 [؟؟؟؟؟]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-33 12:41 PM
كلاااااام فاااااضيييييي خرييييييط كذااااااب نصب تسكييييتتت ضحك على النااااس الله لا يوفقكم

[؟؟؟؟؟]

#92855 [عسكري مسحوق]
4.00/5 (1 صوت)

06-09-33 11:20 PM
أأهذا منتزه و إلا ماذا؟ معالي الوزير اذا لم تستطع حل مشكلتنا مع السكن أستعن بمن يستطيع. نحن نعاني والخطأ الذي جعل المشكلة تصل لهذا المستوى أنتم من صنعها.! شكرا معالي الوزير.

[عسكري مسحوق]

تقييم
9.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - الرياض - المملكة العربية السعودية -