صحيفة مباشر العربية

B1 VIP


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
صحة مباشر
الزبيب بعد الطعام يخفض نسبة السكر في الدم
الزبيب بعد الطعام يخفض نسبة السكر في الدم
الزبيب بعد الطعام يخفض نسبة السكر في الدم
06-30-12 06:00 AM
لويزفيل- اكتشف باحثون أميركيون ان تناول الزبيب 3 مرات في اليوم بعد وجبات الطعام قد يخفض إلى حد كبير نسبة السكر في الدم.

وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور هارولد بايز ان البحث شمل 46 رجلاً وامرأة سبق وأن تم تشخيص إصابتهم بالسكري من النوع الثاني، ولكن لديهم ارتفاع بسيط في معدلات الغلوكوز.

وطلب من المشاركين في الدراسة تناول الزبيب أو وجبات معلبة أخرى لا تحتوي على الزبيب، أو فاكهة أو خضار، وذلك 3 مرات يومياً طوال 12 أسبوعاً.

وتبين في الدراسة، التي مولها مجلس تسويق الزبيب في كاليفورنيا، انه مقارنة مع الوجبات الأخرى، فإن الزبيب خفض معدلات الغلوكوز بعد تناول وجبات الطعام بنسبة 16%، فيما انخفض معدل سكر الدم الذي يقاس على مدى 3 أشهر بنسبة 0.12%.

وقال بايز ان "المجموعة التي تناولت الزبيب سجلت تراجعاً ملحوظاً في معدلات السكر بعد تناول وجبات طعام فيها سوائل".

وقدمت نتائج الدراسة في الجلسة العلمية السنوية الـ72 لجمعية مرض السكري الأميركية في فيلادلفيا.

تعليقات 38 | إهداء 1 | زيارات 11916


خدمات المحتوى

تعليقات الفيس بوك
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#100570 [متمسكة بديني]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-12 06:51 AM
شكرًا ع المعلومه

[متمسكة بديني]

#100525 [علي علوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-12 05:30 AM
سبحان الله على الرغم من ارتفاع نسبة السكر في الزبيب خصوصاً

[علي علوي]

تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة - صحيفة مباشر العربية - الرياض - المملكة العربية السعودية -ص ب 10053-رمز ب 21944