• ×
الخميس 25 شوال 1443

5 حفلات عربية رئيسية في مهرجان جرش

5 حفلات عربية رئيسية في مهرجان جرش
بواسطة مباشر العربية - وكالات 01-29-43 08:14 مساءً 74400 زيارات
مباشر العربية - وكالات استكملت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون، برنامج دورته الخامسة والثلاثين المقرر انطلاقها 22 سبتمبر/ أيلول الجاري بتحديد 5 حفلات رئيسية عربية على مسرح المدرج الجنوبي، إضافة إلى مشاركات أخرى ضمن المدرج الشمالي، ومختلف ساحات ومواقع الفعاليات.


وتفتح ماجدة الرومي أولى الحفلات الرئيسية، تليها نجوى كرم، ثم جورج وسوف على التوالي بينما يحضر حسين الديك أواخر الشهر الجاري، يعقبه سيف نبيل فيما تُختتم الفعاليات بحفل يتقاسمه الأردنيان عمر العبداللات ونداء شرارة في 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وتظهر الأردنيات زين عوض وديانا كرزون ونانسي بيترو في بعض الحفلات مع المغنيين العرب.


وانضمت فرقة «أوركسترا الناصرة» الفلسطينية إلى جدول فعاليات المدرج الشمالي الذي يضم كذلك «أوبرا عايدة» المصرية في إطلالة مرتقبة خارج حدود القاهرة، كما أُدرجت المغنية مي فاروق ضمن حفلاته.

وخصصت إدارة المهرجان ما نسبته 70% للمغنيين والفرق من الأردن، لاسيما في ظل عودة حذرة بعد تأجيل دورته العام الماضي نتيجة تداعيات «كورونا».

ويشمل البرنامج الثقافي ندوة حول الدراما العربية بمشاركة الفنانة المصرية صابرين واللبنانية تقلا شمعون والفنان الكويتي داوود حسين، إضافة إلى الأردنيين زهير النوباني ونادرة عمران وأخرى تناقش النقد الأدبي على صعيد الرواية.

واشترطت الحكومة الأردنية حضور ما لا يزيد على 50% جماهيرياً والالتزام بشروط صحية واحترازية للموافقة على عودة المهرجان الذي يُقام في غير موعده السنوي ويتزامن مع بدايات العام الدراسي وانتهاء موسم الصيف.