• ×
الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444

أبرز فعاليـات يوم التأسيس

أبرز فعاليـات يوم التأسيس
بواسطة مباشر العربية - وكالات 07-21-43 10:21 صباحاً 35300 زيارات
صحيفة مباشر العربية - وكالات يصادف يوم 22 فبراير من كل عام يوم الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية الذي أعلن عنه بأمر ملكي كريم، والذي يُعد جزءاً من رؤية قيادتنا الرشيدة 2030 والتي تعكس الإرث التاريخي كامتداد لنهج سياسي وعمق تاريخي وحضاري. ومن المقرر أن تشهد المملكة العربية السعودية في هذا اليوم الكثير من الفعاليات من بينها تزيين الشوارع بالأعلام وإقامة البرامج والفعاليات والأنشطة للتعريف بأهمية مناسبة يوم التأسيس نتعرف عليها فيما يلي:

فعاليات يوم التأسيس في الرياض:

أعلن موسم الرياض من خلال حسابه الرسمي على تويتر عن مجموعة من الفعاليات التي ستجرى يوم 22 فبراير في عدة أماكن بالرياض، بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة، وهي كالتالي:

- إقامة حفلات موسيقية يُحيها الفنانة أصالة والفنان رامي جمال في "بوليفارد رياض سيتي".

- فعالية "أوبريت التأسيس" على مسرح محمد عبده، يوم 23 فبراير.

- فعالية "مسيرة البداية" في وادي نمار.

- بتاريخ 24/ 2 تتزين سماء الرياض بـ "عرض الضوء"، وهو عرض الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتي.

- فعالية المجلس في المتحف الوطني بالرياض تبدأ يوم 22 فبراير وتستمر 3 أيام، وخلال هذه الفترة سيتم عرض العديد من ورش العمل التفاعلية، ونقاشات مثمرة خاصة بتاريخ المملكة وذكرى تأسيسها.

- ستُقام بساحة العروض على طريق الدائري الشرقي فعالية “نجناج”.

- إقامة العديد من المعارض الفنية.

- إقامة الندوات الثقافية التاريخية المخصصة للحديث عن ذكرى تأسيس الدولة.

- إطلاق العروض النارية في كافة أرجاء العاصمة الرياض.

- إطلاق عروض عسكرية عبر الطائرات العسكرية في سماء الرياض.

- فعاليات أخرى متنوعة ومختلفة تظهر الإرث التاريخي العميق، فضلاً عن الإرث الثقافي والاجتماعي للدولة السعودية حتى وقتنا الحاضر.

فعالية نجناج:

وفي جدة، تقام فعالية "نجناج جدة" والتي تسلط الضوء على الملبوسات والأزياء التقليدية السعودية إلى جانب معرض فني وندوات ثقافية تاريخية وعروض ألعاب نارية، وذلك من 22 فبرارير الى يوم 24 فبراير.

وفي كل مناطق المملكة ستقام فعالية "نجناج" التي تنقل الزائر لأجواء وجَلَبة الأسواق التقليدية، ويشار إلى مصطلح نجناج بأنه لمكان الذي تعلو فيه أصوات الباعة والمشترين بحسب ما وصف المؤرخون لتأخذ الزائر إلى عصر حركة الأسواق الشعبية والأصالة في الملبوسات والأزياء التقليدية السعودية.