• ×
الخميس 25 شوال 1443

مسؤول عسكري أمريكي: خسائر روسيا وصلت حتى 70 بالمئة من أسلحتها الذكية

مسؤول عسكري أمريكي: خسائر روسيا وصلت حتى 70 بالمئة من أسلحتها الذكية
بواسطة مباشر العربية - وكالات 09-26-43 05:01 صباحاً 998000 زيارات
صحيفة مباشر العربية - وكالات أفاد مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن القوات الروسية تكبدت "خسائر استراتيجية تحتاج إلى سنوات طويلة لإعادة بنائها"، منذ بدء هجومها العسكري على أوكرانيا.

وكشف المسؤول أن أبرز خسائر الروس "فقدان نحو 70 بالمئة من الأسلحة الذكية عالية الدقة، التي استخدمتها منذ إطلاق عملياتها داخل أوكرانيا".


وأظهر المسؤول أن "أسباباً كثيرة أدت إلى تكبد القوات الروسية خسائر فادحة، أبرزها فقدان الكفاءة العسكرية لدى الضباط الروس رفيعي الرتب"، مضيفاً أن الاستخبارات الأميركية رصدت ما سماه "المحسوبيات" و"المصالح الخاصة" في إجراءات ترقيات ضباط الجيش الروسي.

وختم المسؤول قائلاً: "التقارير الأمنية المتوافرة لدى البنتاغون تؤكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستاء من قادة القوات المسلحة، وفقد الثقة بالجنرالات الروس الكبار"، مشيراً إلى أن "علاقة بوتين بوزير الدفاع، سيرغي شويغو، لم تعد متينة كما كانت سابقاً".

ولطالما شكك الغرب، خاصة الولايات المتحدة، في صحة روايات موسكو عن موقف قوات روسيا على الأرض بالحرب الدائرة في أوكرانيا، والإنجازات التي يتحدث عنها الجيش الروسي.

وقال كبار المسؤولين الروس، وعلى رأسهم بوتين، أكثر من مرة، إن العمليات العسكرية في أوكرانيا تسير وفق الخطة الموضوعة سابقاً وتحقق أهدافها، إلا أن واشنطن تقول إن الخسائر الروسية كبيرة للغاية، وإن أهداف العملية لم تتحقق.