• ×
الإثنين 4 يوليو 2022

الهند: "نتائج جوهرية" في المحادثات مع بايدن

الهند: "نتائج جوهرية" في المحادثات مع بايدن
بواسطة مباشر العربية - وكالات 05-25-22 10:15 صباحاً 362700 زيارات
صحيفة مباشر العربية - وكالات قالت الهند إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الأمريكي جو بايدن توصلا إلى "نتائج جوهرية" يوم الثلاثاء في محادثات لتعزيز العلاقات التجارية والدفاعية بينهما ، على الرغم من امتناع مودي عن إدانة روسيا لغزوها لأوكرانيا.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الهندية أريندام باجشي على تويتر: "ناقشنا سبل تعزيز التعاون في التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والدفاع وروابط P2P بين البلدين" في إشارة إلى العلاقات بين الشعبين. واختتمت بنتائج جوهرية تضيف عمقا وزخما للشراكة الثنائية.

من جانبه، قال البيت الأبيض في بيان إن بايدن ندد في اجتماعه مع مودي بغزو روسيا لأوكرانيا لكن لم يرد ذكر لفعل مودي ذلك. وأضافت أن مودي وافق على تقديم مساعدة إنسانية لأوكرانيا.

جاء أيضاً في بيان البيت الأبيض إن: "القادة ملتزمون بمواصلة تقديم المساعدة الإنسانية، وناقشوا كيفية التعاون لإدارة الاضطرابات التي سببتها الحرب في أوكرانيا، ولا سيما ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء لحماية مواطنيهم والعالم".

ويزور القادة طوكيو لحضور اجتماع مجموعة الرباعية - الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا. ومن بين الدول الأربع، لم تدن الهند وحدها الغزو الروسي على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة عليها للقيام بذلك.