• ×
الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444

لجنة رؤساء الهلال الأحمر بدول الخليج تنهي أعمالها بالرياض

لجنة رؤساء الهلال الأحمر بدول الخليج تنهي أعمالها بالرياض
بواسطة مباشر العربية - وكالات 11-03-43 08:03 مساءً 33500 زيارات
صحيفة مباشر العربية - وكالات أنهت لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعها الثامن عشر الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجنة في الرياض اليوم، بحضور قيادات الهلال الأحمر بدول المجلس وكبار المسؤولين.

وأصدرت اللجنة مجموعة من القرارات عقب مناقشتها للمسائل التي كانت مدرجة على جدول أعمالها، وكانت من أبرز هذه القرارات، الموافقة على قيام هيئة الهلال الأحمر السعودي بتنظيم الملتقى الخليجي الثالث للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس خلال شهر ديسمبر 2022م، ولمدة يومين في المملكة، على أن يكون عنوان الملتقى "التطوع حياة".

وأكدت اللجنة في قراراتها ضرورة تعزيز الشراكات الإستراتيجية القائمة مع الدول الشقيقة والصديقة، وبالأخص مع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وجمهورية العراق وجمهورية السودان، بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون المشترك في المجال الإنساني مع الدول الصديقة وبخاصة أثناء الأزمات والكوارث.

كما قررت اللجنة استمرار جميع اللجان الفنية باستكمال رصد جهود الهلال الأحمر بدول المجلس خلال جائحة كورونا وما بعدها، وإعداد تقرير موحد يتناول جميع هذه الجهود.