• ×
الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444

الكويت: إضافة علاوة حرب بقيمة 30 دولارا على أسعار النفط

الكويت: إضافة علاوة حرب بقيمة 30 دولارا على أسعار النفط
بواسطة مباشر العربية - وكالات 11-23-43 02:06 صباحاً 1377800 زيارات
صحيفة مباشر العربية - وكالات قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط الحكومية الكويتية إنه تم تضمين 30 دولارا للبرميل في تكلفة النفط كـ "علاوة حرب".
وقال نواف الصباح لتلفزيون بلومبرغ على هامش منتدى قطر الاقتصادي اليوم الثلاثاء "هناك علاوة حرب بنحو 30 دولارا سضاف على سعر البرميل في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أن ذلك يعد مؤشرا صغيرا على انهيار الطلب في أسواق النفط بسبب ارتفاع الأسعار، على الرغم من تباطؤ النمو.
كما قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية إن المشترين الأوروبيين يطالبون من الكويت بزيادة إنتاج النفط المكرر، بشكل جزئي لبدء تشغيل مصفاة "الزور" بالكامل"، وفقا لوكالة "بلومبيرغ".
وأوضح "نتلقى المزيد من المكالمات المتعلقة بالمنتجات"، مضيفا "بحلول نهاية العام، سيكون لدينا حوالي 615 ألف برميل من النفط يوميا يتم تحويلها في الغالب إلى وقود ديزل وزيت وقود منخفض الكبريت".
وكان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، قد افتتح اليوم منتدى قطر الاقتصادي 2022 بالتعاون مع بلومبيرغ تحت شعار "تحقيق المساواة في معادلة التعافي الاقتصادي العالمي"، حيث تستضيف الدوحة النسخة الثانية للمنتدى والذي ستسمر فعالياته لثلاثة أيام، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء وقادة الدول والشخصيات الرسمية وكبار المسؤولين، وصُناع القرار، وأكثر من 500 من قادة الأعمال حول العالم، ويستقطب المنتدى أكثر من 75 متحدثا رئيسيا.