• ×
الأحد 16 رجب 1442

السجن من عام إلى 15 سنة وغرامات مالية بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي

السجن من عام إلى 15 سنة وغرامات مالية بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي
بواسطة مباشر العربية - وكالات 06-06-42 06:34 مساءً 8.9K زيارات
صحيفة مباشر العربية -وكالات أدانت “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد”؛ عددًا من منسوبي وزارة الشؤون البلدية والقروية (البلديات) بسوء الاستعمال الإداري، وطلب وقبول الرشوة.

وأوضح مصدر مسؤول في “مكافحة الفساد” -بحسب وكالة “واس”-، أن المدانين بالرشوة “مقابل القيام بأعمالهم الوظيفية أو الامتناع عن أعمال منوطةً بهم نظامًا واستغلال النفوذ الوظيفي”.
وأضاف المصدر: أنه صدر بحق المدانين في (البلديات) أحكامًا بالسجن لمدد تتراوح من سنة إلى خمس عشرة سنة وغرامات مالية بالحد الأعلى المنصوص عليها نظامًا.


كما أعلن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عن إدانة عدد من منسوبي وزارة الداخلية (عسكريين ومدنيين) بطلب وقبول الرشوة.

وأوضح المصدر -بحسب وكالة “واس”- أن إدانة منسوبي “الداخلية” بالرشوة مقابل القيام بأعمالهم الوظيفية أو الامتناع عن أعمال منوطةً بهم نظامًا وكذلك استغلال النفوذ الوظيفي وسوء الاستعمال الإداري.

وأشار المصدر المسؤول في “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد”، إلى “صدور أحكام على المدانين بالسجن لمدد تتراوح من سنة إلى خمس سنوات”.


كما اكد مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، على إدانة أحد منسوبي وزارة الدفاع وضابط متقاعد بتهمة اختلاس المال العام، وصدور أحكام بسجنهما.

وقال المصدر: إنه تمت “إدانة أحد منسوبي وزارة الدفاع باختلاس المال العام، وصدر الحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ودفع غرامة مالية بعد استعادة المال المُختلَس لخزينة الدولة”. وأضاف: أنه تمت “إدانة ضابط متقاعد من وزارة الدفاع باختلاس المال العام، وصدر الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ودفع غرامة مالية بعد استعادة المال المُختلَس لخزينة الدولة”.



كماأكد مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، إدانة عدد من منسوبي وزارة الإسكان بالرشوة؛ مقابل القيام بأعمالهم الوظيفية أو الامتناع عن أعمال منوطةً بهم نظامًا وبغسل الأموال.

وأفاد المصدر -بحسب وكالة “واس”-، بصدور أحكام على منسوبي وزارة الإسكان المتهمين بالسجن لمدد تتراوح من سنتين إلى عشر سنوات ومصادرة الأموال والعقارات الناتجة عن جرائم الفساد.

جدير بالذكر أن “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد”، باشرت، الاثنين؛ عددًا من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، كما صدر عدد من الأحكام القضائية بشأن عددٍ من القضايا الجنائية التي باشرتها.




أعلن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مساء اليوم الاثنين، عن إيقاف ضابط صفٍّ يعمل بمرور إحدى المناطق بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر -بحسب “واس”- أنه “جرى إيقاف الضابط لقيامه باستغلال أحد المواطنين والحصول منه على مبلغ (20,000) عشرين ألف ريال كرسوم وتسليمه نموذج إيداع إيرادات حكومية غير صحيح بالمبلغ”.

وكانت “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد”، باشرت عددًا من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، كما صدر عدد من الأحكام القضائية بشأن عددٍ من القضايا الجنائية التي باشرتها.
أكثر